لندن ـ ايلاف: علم اليوم ان رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف اعلن سحب ترشيحه من الانتخابات الباكستانية المقبلة التي ستجري في العاشر من اكتوبر (تشرين الأول) المقبل. ويبعيش شريف في مدينة جدة السعودية المطلة على البحر الأحمر بعد اتفاق وقع عليه مع الرئيس الباكستاني برويز مشرف.
والاتفاق يقضي بعدم عودة شريف الى البلاد في السنوات العشر المقبلة، وكان الجنرال مشرف اطاح شريف زعيم حزب الرابطة الاسلامية في انقلاب في العام 1999 .
واعلن مشرف نفسه رئيسا للبلاد في العام الماضي والغى منصب رئيس الوزراء وعدل الدستور مانحا نفسه صلاحيات واسعة والبقاء في الحكم للسنوات الخمس المقبلة.
وهو تحت ضغوطات غربية اعلن عن اجراء انتخابات تشريعية في البلاد، لكنه منع رئيسة الوزراء السابقة بي نظير بوتو وسلفها نواز شريف من خوض المعركة الانتخابية محذرا الأثنين بالسجن ان عادا الى البلاد حيث يتهمهما بالفساد والاختلاس.
وفي الوقت الذي اعلن فيه شريف عن سحب ترشيحه الذي كان تقدم به حزيه الاسلامي في مطلع الاسبوع، فان بي نظير بوتو اعلنت عن انها مستمرة في معركتها وانها ستعود الى باكستان لخوض معركة الانتخابات حتى ولو من السجن الذي يهددها به الجنرال الرئيس، وتولى شريف رئاسة الحكومة ثلاث مرات من قبل.
وبي نظير التي تولت رئاسة الوزراء لمرتين في وقت سابق اطيح بها على خلفية تورطها بالاختلاس والفساد من المحكمة الباكستانية العليا وهي تعيش منفية متنقلة بين العاصمة البريطانية وامارة دبي.
&