الرياض - إيلاف: أعلنت مصادر مطلعة ان الحكومة الأميركية قد قررت بالفعل إطلاق مجموعة من محتجزي جزيرة غوانتنامو بكوبا.
&وقالت المصادر ان السلطات المختصة في الولايات المتحدة الأميركية قررت الإفراج عن بعض المعتقلين السياسيين المحتجزين في جزيرة غوانتنامو بكوبا قريبا.
ونقلت صحيفة "الأيام" البحرينية الصادرة اليوم عن مصادر حقوقية أن مجموعة من المعتقلين وخصوصا الطلبة سيتم الإفراج عنهم في رمضان او بعد ثلاثة اشهر من الآن على أكثر تقدير.
وأوضحت بان المعتقلين البحرينيين تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات الطلبة الذين سافروا مؤخرا وهم أول المفرج عنهم والمجموعة الثانية غير الطلبة الذين سافروا مؤخرا وهم في الدفعة الثانية فيما سوف يبقى بعض المعتقلين الذين لديهم علاقات قديمة مع طالبان او القاعدة للاستفادة من المعلومات المتوافرة لديهم او الحصول على معلومات إضافية من معتقلين آخرين.
&ونقلت صحيفة الأيام البحرينية عن مصادر مقربة من المحامين الذين يدافعون عن المعتقلين قولهم ان عددا من المعتقلين سيفرج عنهم بعد ان ثبت عدم ارتباطهم بالقاعدة او طالبان ومن بينهم صحفي يعمل بقناة الجزيرة القطرية وقطري آخر فيما سيبقى البحريني الذي يحمل أيضا جوازا سعوديا رهن الاعتقال على الأقل في الفترة الحالية.
&وذكرت الصحيفة ان 30 معتقلا آخر من الافغان والعرب السعوديين تم نقلهم قبل ثلاثة ايام من قندهار بأفغانستان إلى جزيرة غوانتنامو بكوبا ليرتفع عدد المعتقلين السياسيين في هذه الجزيرة إلى 626 معتقلا من جنسيات مختلفة وسوف تستمر الحملة الأميركية ضد الإرهاب حيث تم توسيع المعتقل في هذه الجزيرة وتم الانتهاء من بناء 420 زنزانة واستلامها من المقاول في منتصف أكتوبر مما يعنى ان مزيدا من المعتقلين من أفغانستان او من بلدان أخرى في طريقهم إلى هذه الجزيرة خلال الأشهر القليلة القادمة.