ابيدجان&- اعلن الناطق باسم القوات الفرنسية في ساحل العاج الليوتنانت كولونيل انج انطوان ليتسيا ان رتلين من القوات الموالية لحكومة ساحل العاج تتوجه الى مواقع المتمردين في فافوا (وسط غرب) من اجل السيطرة عليها.&واوضح الناطق ان "رتلين من القوات الموالية للحكومة تتقدم على محور دالوا باتجاه فافوا الواقعة على بعد نصف ساعة من الوقت".
&وتابع ان "الرتل الاول يتألف من ما بين 150 ومئتي عنصر وحوالي 15 شاحنة صغيرة وآلية مصفحة"، مشيرا الى ان "الرتل الاول مؤلف بشكل اساسي من جنود سود من دول ناطقة بالانكليزية وبيض وباختصار من مرتزقة".&وقال ان "الرتل الثاني يتالف من قوات من ساحل العاج يبلغ عددهم حوالي مئة رجل".
&وردا على سؤال عن انعكاسات هذه العملية على وقف اطلاق النار، قال ان "مهمتنا هي تسهيل وقف اطلاق النار لكن فرضه ليس واردا".&وتم الاتفاق على وقف لاطلاق النار في 17 تشرين الاول/اكتوبر بين الحكومة والعسكريين المعارضين لرئيس ساحل العاج لوران غبابو الذي طلب من القوات الفرنسية مراقبة الاتفاق.
وكان سكان مدينة دانانا في اقصى غرب ساحل العاج افادوا&ان اطلاق نار يسمع منذ صباح اليوم الخميس في المدينة وان السكان يختبؤون في منازلهم.&وهذه المنطقة هي معقل الجنرال روبرت غي الذي كان يعتقد انه قائد حركة التمرد في صفوف العسكريين المعارضين لنظام الرئيس لوران غبابو منذ 19 ايلول/سبتمبر. وقد قتل غي في الساعات الاولى لمحاولة الانقلاب.
&واتصل رجل قدم نفسه على انه السرجنت فيليكس دوه&واكد ان رجاله "سيطروا على دانانا وعناصرنا انتشرت حتى سان بيدرو".&اعلن انه عضو في "الحركة الشعبية للغرب الكبير في ساحل العاج" وانه "يقاتل ضد لوران غبابو لان هذا الاخير اغتال روبرت غي"، موضحا "انني اقاتل لاثأر للجنرال".