أعلن ناطق باسم النيابة العامة الألمانية الأربعاء ان هذه الهيئة تحقق في العلاقات المفترضة للمغربي منير المتصدق الذي يحاكم حاليا في هامبورغ (شمال ألمانيا) في إطار اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر 2001، بأحد أعضاء سفارة السعودية في برلين.
&واعلن الناطق انه عثر بين امتعته المغربي الذي يحاكم بتهمة "التواطؤ في القتل"، على بطاقة شخصية لاحد اعضاء السفارة السعودية، مؤكدا بذلك معلومات صحافية.
&وطلب النائب العام كاي نيهم توضيحات من السفارة ولكنه لم يتلق اي رد.
&واكدت اسبوعية "دي زيت" في عددها ليوم غد الخميس انه كانت لمنير المتصدق علاقات متعددة في السعودية كما يفيد تحقيق الشرطة الجنائية الفدرالية.
&وافادت الاسبوعية انه علاوة على هذه البطاقة، عثر المحققون خلال عملية مداهمة شقته في هامبورغ على ارقام هاتف لعدد من السعوديين، قالت اجهزة الاستخبارات الالمانية انهم ينتمون الى الاوساط الاسلامية المتشددة المعادية لنظام الرياض.
&ولكن السلطات الالمانية لم تحصل على اي رد على هذه المطالب من قبل المحققين الاميركيين والسلطات السعودية بشان هذه الاتصالات.
&واكدت الصحيفة ان الاتصالات الهاتفية الاولى التي اقامها المتصدق تعود الى كانون الاول/ديسمبر 2000 وهي فترة كان خلالها العديد من مرتكبي اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر في افغانستان بمعسكرات تدريب تابعة لشبكة اسامة بن لادن.
&ويحاكم المتصدق (28 سنة) الذي يشتبه بانه حول اموالا لحساب احد انتحاريي الحادي عشر من ايلول/سبتمبر وهو الاماراتي مروان الشحي لتسديد نفقات دروس التدريب على الطيران، منذ 22 تشرين الاول/اكتوبر في هامبورغ التي تعتبر القاعدة الخلفية لهذه الاعتداءات. وكان 15 من الانتحاريين يحملون جواز سفر سعودي.