نيقوسيا - صنفت منتخبات السعودية والعراق والامارات وقطر وايران وكوريا الجنوبية واوزبكستان في المستوى الاول لتصفيات كأس امم اسيا لكرة القدم المقررة نهائياتها في الصين عام 2004 والتي تسحب قرعتها غدا السبت في بكين.
وصنفت منتخبات الكويت وتايلاند والبحرين واندونيسيا ولبنان وعمان وسوريا في المستوى الثاني، وتركمانستان وفلسطين والاردن وطاجيكستان واليمن وماليزيا وفيتنام في المستوى الثالث.
اما المستوى الرابع فيضم المنتخبات الاسيوية الاخرى التي ستوزع على سبع مجموعات تتبارى فيما بينها بنظام التجمع من 23 الى 30 اذار(مارس) المقبل على ان يتأهل بطل كل منها الى الدور النهائي من التصفيات ليلتحق بمنتخبات المستويات الثلاثة الاولى البالغ عددها 21 ليرتفع العدد بالتالي الى 28 منتخبا.
وفي الدور النهائي من التصفيات الذي يقام من 14 اب(اغسطس) 2003 حتى 18 شباط(فبراير) 2004، توزع المنتخبات ال28 على سبع مجموعات بواقع اربعة منتخبات في كل مجموعة، وتجري المنافسات بنظام الذهاب والاياب ويتأهل اول وثاني كل مجموعة الى النهائيات لينضما الى الصين المضيفة واليابان حاملة اللقب اللذين تأهلا مباشرة.
ويخوض النهائيات المقررة من 14 الى 30 تموز (يوليو) 2004 في الصين 16 منتخبا وذلك للمرة الاولى في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1956 في هونغ كونغ وذلك بعد ان ارتأى الاتحاد الاسيوي رفع عدد المنتخبات على هامش البطولة الاخيرة التي اقيمت في لبنان عام 2000. &وتوزع المنتخبات ال16 في النهائيات على اربع مجموعات.