قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بوغوتا- جرح 23 شخصا امس الاثنين في انفجار سيارة مفخخة نسبته السلطات الى متمردي القوات المسلحة الثورية في موقف سيارات مفتوح في مركز تجاري في منطقة سكنية غرب بوغوتا، حسب ما جاء في حصيلة جديدة.
واوضح مدير الشرطة الكولومبية تيودورو كامبو ان الانفجار لا يبعد كثيرا عن مركز للشرطة. واضاف ان الانفجار وقع بعيد الظهر (17:25 ت غ) وقامت الشرطة باخلاء المنطقة خوفا من وجود عبوات اخرى. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في مدينة بوغوتا غبريال باريديس ان 23 شخصا نقلوا الى مستشفيات مختلفة في العاصمة للمعالجة.
واوضحت الشرطة ان العبوة كانت تتالف من خمسين كيلوغراما من مادة انفو، وهي مادة متفجرة اقوى من الديناميت، موضحا ان جميع الجرحى من المدنيين. واحدث الانفجار اضرارا في المباني المجاورة. وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن ثمانية جرحى. ووقع اخر انفجار مماثل في العاصمة الكولومبية في 22 تشرين الاول/اكتوبر واسفر عن مقتل شخصين واصابة 36 بجروح بالقرب من مقر القيادة المركزية للشرطة.
وفي 22 تشرين الثاني/نوفمبر اصيب اثنان من المارة بجروح بالقرب من السفارة الاميركية في بوغوتا في انفجار ثلاثة صواريخ اطلقت من الجامعة الوطنية. ونسب الاعتداءان ايضا الى القوات المسلحة الثورية التي تخوض كفاحا مسلحا ضد السلطة وتضم حوالي 17 الف رجل.
وشهدت العاصمة الكولومبية في 7 اب/اغسطس خلال تنصيب الرئيس الفارو اوريبي اعتداء اطلق خلاله 15 صاروخا انفجرت بالقرب من القصر الرئاسي واسفرت عن مقتل
&21 مدنيا.