قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
صنعاء- جدد حزب التجمع اليمني للاصلاح الاسلامي المعارض للمرة الثالثة على التوالي ولاية الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر على راس الحزب، بحسب بيان نشر في صنعاء اليوم الاحد.
وقال البيان ان حزب التجمع اليمني للاصلاح "اعاد في جلسة أعمال مؤتمره العام الثالث المنعقد بصنعاء انتخاب الشيخ عبد الله الاحمر رئيسا للهيئة العليا" (المكتب السياسي).
والشيخ عبد الله الاحمر الذي يتولى ايضا رئاسة البرلمان اليمني هو زعيم قبيلة حاشد، اكثر القبائل اليمنية نفوذا في شمال البلاد والتي يتحدر منها ايضا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.
واضاف بيان الحزب انه تم ايضا انتخاب الشيخ ياسين عبد العزيز نائبا لرئيس الهيئة العليا.
وكان حزب التجمع اليمني للاصلاح مني بهزيمة كبيرة في الانتخابات التشريعية في نيسان/ابريل 1997 بعدما كان شريكا في الائتلاف الحكومي الذي تم تشكيله في 1993.
ويتمتع حاليا ب62 مقعدا من اصل 301 مقعد في البرلمان الذي يسيطر عليه المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس علي عبد الله صالح.
وكان الامين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني المعارض جار الله عمر لقي مصرعه ظهر السبت داخل القاعة التي عقدت فيها الجلسة الافتتاحية لمؤتمر حزب التجمع اليمني للاصلاح بعد ان اطلق عليه شخص متطرف يدعى علي أحمد محمد جار الله النار من مسدسه.
وجاء في بيان التجمع اليمني للاصلاح ان امينه العام محمد عبد الله اليدومي "ابلغ أعضاء حزبه في قاعة المؤتمر بأن الاصلاح شكل لجنة لمتابعة قضية اغتيال جار الله عمر كما اتخذ قرارا بتسجيل الكلمة التي ألقاها جار الله عمر باسم الحزب الاشتراكي قبيل اغتياله بدقائق على اشرطة الكاسيت وتوزيعها".
وذكرت وكالة الانباء اليمنية الرسمية ان قاتل جار الله عمر الذي القت الشرطة القبض عليه كان يدرس في جامعة الايمان بادارة الشيخ عبد المجيد الزنداني، منظر حزب التجمع اليمني للاصلاح.
وكانت السلطات اليمنية اقفلت العام الماضي ولفترة وجيزة هذه الجامعة المتهمة بنشر التطرف الديني.