الرياض- إيلاف: أكدت السعودية انها مصممة على مكافحة الإرهاب ومجابهة العابثين بالأمن من الإرهابيين.
وقال السفارة السعودية في واشنطن في بيان لها من العاصمة الأمريكية واشنطن ان المملكة العربية السعودية لازالت مصممة على مكافحة الارهاب ومجابهة الارهابيين والقضاء على تمويلاتهم المالية.
واوضحت السفارة فى البيان ان المملكة ومنذ الهجوم الارهابى الذى تعرضت له العاصمة الرياض فى 12 مايو الماضى كثفت من جهودها فى مكافحة الارهاب والقضاء عليه ضمانا لامن مواطنيها والمقيمين على اراضيها وسلامتهم.
واشار البيان الى ان مؤسسة النقد العربى السعودى اصدرت تعليماتها فى ذلك الخصوص مؤخرا لجميع المصارف والمؤسسات المالية فى المملكة العربية السعودية لتطبيق عدد من الاجراءات والتنظيمات الجديدة فيما يتعلق& بالحسابات المالية للمنظمات الخيرية تمنع وصول او استخدام تلك الاموال فى غير اغراضها.
واكد الامير بندر بن سلطان بن عبد العزيز السفير السعودي في واشنطن لدى الولايات المتحدة الامريكية فى البيان انه لم يعد من الممكن للمنظمات الخيرية السعودية القيام بعملياتها المالية من المملكة العربية السعودية الا تحت اشراف وسيطرة الحكومة السعودية.
واشار الى ان المملكة اقفلت الباب امام احتمالات استخدام التبرعات الخيرية من المملكة العربية السعودية لاغراض غير قانونية.
وافاد البيان ان التعليمات الجديدة التى اصدرتها مؤسسة النقد العربى السعودى جاءت للتاكيد على انه لن يتم اساءة استخدام تلك التبرعات المخصصة للاعمال الخيرية لاغراض اخرى غير الاغراض التى خصصت لها.