الرئيس الأسد مجتمعا بالمجلس الجديد
استقبل الرئيس السوري&بشار الاسد فى قصر الشعب قبل ظهر اليوم وفد المجلس الوطنى لعشائر العراق برئاسة الشيخ حسين على الشعلان رئيس المجلس حيث استعرض الجانبان المراحل التى مرت بها العلاقات بين سورية والعراق مؤكدين على ضرورة&تعزيز هذه العلاقات.
واوضح الاسد ان ما يهم سورية هو ان يستعيد العراق سيادته واستقلاله وان يفسح المجال للشعب العراقى بان يقرر مصيره بنفسه وهذا الامر يتطلب العودة الى الامم المتحدة والالتزام بميثاقها لتأخذ دورها فى مساعدة الشعب العراقى فى استلام زمام اموره مشيرا الى ان الشعب العراقى مدرك لاهمية الوحدة الوطنية وبالتالى فان سورية على ثقة بوطنية وشجاعة هذا الشعب من اجل الحفاظ على هذه الوحدة الوطنية.
واستمع&الاسد من الوفد الى شرح عن تشكيل المجلس الوطنى لعشائر العراق والمحنة التى يمر بها العراق والاوضاع السائدة فيه، مؤكدا&ترحيب سورية "بالاشقاء العراقيين والحوار معهم بكل ود وصراحة لما فيه خير الشعب العراقى ولاسيما ان سورية تقف الى جانب الشعب العراقى بما يفيد العراق وبما يفيد الوضع العربى".
واشار الاسد ايضا الى اهمية التواصل الاجتماعى والاقتصادى بين البلدين وان سورية ستقدم كل مايمكنها لمساعدة الشعب العراقى للخروج من محنته وفى الحفاظ على استقلاله ووحدة اراضيه وشعبه.