القدس:&اعلنت السلطات الاسرائيلية ان مسلحا قتل اليوم الاربعاء بعد ان جرح ثلاثة سياح، اصابة احدهم خطرة، من الجانب الاردني من وادي عربة شمال مدينة ايلات في جنوب اسرائيل، بين الدولة العبرية والاردن.
وقال ناطق باسم السلطات الاسرائيلية ان "ارهابيا قتل برصاص حراس هيئة الملاحة" التي تراقب حركة المرور على المعبر الحدودي.&واضاف "خلال الاشتباكات جرح ثلاثة سياح اصابة احدهم خطرة".&وكان مصدر مقرب من الجيش الاسرائيلي اشار في وقت سابق الى مقتل فلسطينيين مسلحين اثنين.
بالمقابل&اعلنت المتحدثة باسم الحكومة الاردنية اسمى خضر ان سائق شاحنة اردنيا اطلق النار صباح اليوم الاربعاء في الجانب الاسرائيلي من المعبر مع اسرائيل عند وادي عربة ما ادى الى اصابة خمسة اشخاص، معربة عن "أسفها" للحادث.
وصرحت خضر انه "حوالى الساعة العاشرة واربعين دقيقة من صباح اليوم الاربعاء، قام سائق شاحنة اردني من سكان مدينة الزرقاء (شمال شرق عمان) باطلاق النار من مسدس على مجموعة من العمال الاجانب في منطقة الانتظار على الجانب الاخر من الحدود" مع اسرائيل.
&واضافت المتحدثة الرسمية ان المهاجم الاردني "اصاب اربعة من الموجودين في المكان وهم من الاكوادور اضافة الى اصابة سائق اردني اخر كان موجودا في المكان".
&واكدت خضر ان "الحكومة الاردنية تأسف لهذا الحادث وتعيد تأكيد موقفها الثابت من ادانة اي اعمال عنف تستهدف المدنيين في جميع الاحوال".

إلى ذلك&يزور رئيس الوزراء الفلسطيني&الاردن اواخر الشهر&الجاري لاجراء مباحثات مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني حول عملية السلام في المنطقة قبل زيارة العاهل الاردني الى واشنطن الشهر المقبل.