واشنطن: اعلنت الولايات المتحدة ليل&امس&انها سترسل خلال الاسبوع الجاري فريقا الى جورجيا لمساعدة السلطات الجديدة على اعداد الانتخابات المقبلة وعلى مواجهة "مسائل اخرى مهمة" للبلاد.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية ريتشارد باوتشر ان هذا الفريق سيضم ممثلين عن مختلف قطاعات الادارة الاميركية، بدون ان يوضح تشكيلته بدقة ولا من سيتولى رئاسته.
واكد ان الفريق الاميركي "سيناقش مع الحكومة الانتقالية الطريقة التي نستطيع ان نساعد من خلالها في الاعداد للانتخابات المقبلة والعمل في مسائل اخرى ترتدي اهمية كبرى لجورجيا".
وذكر باوتشر بان برلمان جورجيا قرر تنظيم انتخابات رئاسية في الرابع من كانون الثاني(يناير) وقرر الاجتماع في 27 تشرين الثاني/نوفمبر لتحديد موعد لانتخابات تشريعية جديدة.
وكانت الولايات المتحدة اكدت الاثنين انها لم تطالب باستقالة الرئيس ادوراد شيفاردنادزة تحت ضغط المعارضة لكنها عبرت عن ارتياحها لرحيله.
وكانت&رئيسة جورجيا بالانابة نينو بوردجانادزه اعلنت امس&رفع حالة الطوارئ التي فرضها على البلاد الرئيس الجورجي المستقيل ادوارد شيفاردنادزه خلال الانتفاضة الشعبية التي ادت الى الاطاحة به.
بالمقابل، دانت موسكو&"تدخل بعض الدول" في استقالة الرئيس الجورجي ادوارد شيفاردندزه تحت ضغط الشارع والمعارضة، ملمحا بذلك الى الولايات المتحدة.