"إيلاف" الرباط : أبدى احد زعماء المعارضة الموريتانية استعدادها للحوار مع السلطة لتفادي ما اسماه " بالأزمة السياسية الحالية " . ونسب إلى مسعود ولد بلخير احد المرشحين الأساسيين للانتخابات الرئاسية الأخيرة قوله إن المعارضة مستعدة تماما للحوار مع السلطة ولرئاسة الحكومة بهدف إخراج موريتانيا من أزمتها السياسية الناجمة عن اقتراع 7 نوفمبر " على حد قوله .
وأكد ولد بلخير الذي ينتمي إلى حزب التحالف الشعبي التقدمي ذو التوجهات الناصرية في ندوة صحفية عقدها اليوم بنواكشوط إن المعارضة كانت دائماً تطالب بالحوار بين السلطة وقوى المعارضة لكن بلخير اشترط الإفراج الفوري عن المعتقلين وإنهاء الملاحقة ضدهم . وكانت السلطات ألقت القبض على المرشح خونا ولد هيدالة بتهمة تدبير محاولة انقلابية كما ألقت القبض على بعض مساعديه , وأعلنت إنهم سيحاكمون .
وقال بلخير الذي احتل المرتبة الرابعة في الانتخابات الرئاسية بعد الرئيس معاوية ولد سيدي احمد الطايع ومحمد خونا ولد هيداله واحمد ولد دادة إن المعارضة مستعدة للحوار من اجل مصلحة البلاد لكن هذا الحوار لن يكون على حساب الشعب , مشيراً إلى أن الحوار يجب أن يشمل جميع مكونات الشعب الموريتاني بما في ذلك السلطة .