لندن - يتنافس مانشستر يونايتد حامل اللقب ومتصدر ترتيب الدوري الانكليزي لكرة القدم حاليا مع وصيفه ومطارده ارسنال على لقب بطل الخريف في المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب.
ويحل مانشستر يونايتد (43 نقطة) ضيفا على ميدلزبره غدا في افتتاح المرحلة، ويلعب ارسنال (42 نقطة) في ضيافة ساوثمبتون بعد غد الاثنين في ختامها.&ولا يتفاؤل مانشستر يونايتد كثيرا باللعب مع ميدلزبره الذي يحتل موقعا متوسطا على اللائحة برصيد 21 نقطة وسيحاول تحسينه على حساب اي منافس آخر مهما علا شأنه رغم انه لم يقنع هذا الموسم خلافا لما كانت عليه الحال سابقا.
من جانبه، قد لا يكون من حسن حظ ارسنال ان يلعب ضد ساوثمبتون (26 نقطة) الذي فقد المركز الرابع على اللائحة لحساب فولهام بخسارته امامه صفر-2 امس في المرحلة الثامنة عشرة، وسيحاول بدوره استعادة هذا المركز مهما يكن الثمن.
ويستضيف تشلسي بمعنويات منخفضة واعصاب متوترة بورتسموث بعد خروجه من لعبة المنافسة على بطل الخريف بخسارته 2-4 امام تشارلتون، لكن تلك الخسارة القاسية قد تشكل دافعا للاعبين ومدربهم الايطالي كلاوديو رانييري على تجاوز الكبوة واضافة 3 جديدة الى رصيدهم الذي وقف عند 39 نقطة.
ويلعب فولهام (28 نقطة) في ضيافة استون فيلا، وليفربول (25) الطامح الى تحسين موقعه في ضيافة مانشستر سيتي (20 نقطة) الذي اهدر فوزا كان في متناوله بعد ان تقدم 1-صفر على مضيفه برمنغهام حتى الدقيقة 81 قبل ان يخسر 1-2 في نهاية اللقاء.&
ويفتقد ليفربول جهود هدافه مهاجم المنتخب مايكل اوين المصاب الذي لن يعود الى التشكيلة قبل مطلع العام المقبل حيث من المتوقع ان يشارك ضد يوفيل في الدور الثالث من مسابقة كأس انكلترا، اضافة الى الحارس كريس كيركلاند الذي اصيب بكسر في احد اصابع قدمه في المباراة ضد بولتون (3-1) امس.
ويلعب غدا نيوكاسل مع بلاكبيرن، وبولتون مع ليستر سيتي، وايفرتون مع برمنغهام، وتوتنهام - تشارلتون، وولفرهامبتون مع ليدز يونايتد.