"ايلاف"&من لندن : قررت الولايات المتحدة اعتبار حزب العمال الكردستاني التركي منظمة ارهابية واكدت انها لن تسمح بأن يكون العراق ارضا لنشاطاته الارهابية.
وقال رئيس سلطة التحالف في العراق بول بريمر في تصريح صحافي ارسلت نسخة منه الى "إيلاف" الليلة ان الرئيس الامريكي جورج بوش التزم بانهاء استخدام الاراضي العراقية ساحة لنشاطات ارهابية .. واضاف "وعلى هذا الاساس فإن حزب العمال الكردستاني (بي. كي. كي) وحليفيه المؤتمر الديمقراطي الكردستاني الحر (كاديك) ومؤتمر الشعب الكردستاني (كونكراجيل) ستعتبر منذ الان منظمات ارهابية" .
واكد بريمر ان سلطة التحالف وقواتها في العراق وقوات الشرطة والجيش العراقيين ستتعامل مع هذه المنظمات الثلاث كتشكيلات ارهابية وشدد بالقول "لامكان للارهابيين وللمنظمات الارهابية على ارض العراق الجديد " .
ومعروف ان في شمال العراق حاليا حوالي خمسة الاف مقاتل تابعون لحزب العمال الكردستاني التركي الذي يطالب بانفصال الاكراد عن تركيا ويؤسسوا دولة مستقلة لكن قواته طالما اصطدمت في نزاعلت مسلحة مع البيشمركة الكردية وخاصة تلك التابعة للزعيم الكردي مسعود البارزاني . وكانت السلطات التركية قد حاكمت زعم حزب العمال السابق عبد الله اوجلان قبل ثلاث سنوات وحكمت عليه بالاعدام وهو& يقبع الان في احد السجون التركية.
وتعتقد مصادر مطعة ان قوات التحالف ستطلب من الحزب تفكيك قواعده العسكرية في شمال العراق وتسليم اسلحته والا اجبرته على ذلك.&