الكوفة: جدد الزعيم الشيعي مقتدى الصدر تهديداته باعلان "العصيان" اذا ما اصر الحاكم المدني في العراق بول بريمر على موقفه في ان يكون الاسلام احد مصادر التشريع في العراق.
&
وقال الصدر في خطبة الجمعة امام مئات المصلين في مسجد الكوفة ان "امريكا لم تأت الا للاضرار بالاسلام ، لكن انتم ايها المحتلون لن تستطيعوا محو الاسلام".
واضاف "ادعو المؤمنين الى ان يكونوا على اهبة الاستعداد متى تأتي اوامر الحوزة (اعلى مرجعية دينية في العراق) بالتصدي للاحتلال".
وتابع الصدر "اطلب من مجلس الحكم (الانتقالي) ان يعلن العصيان ضد القرار واطلب من بريمر شخصيا التراجع عما صرح به ضد الاسلام".
وكان الحاكم المدني في العراق بول بريمر قد سبق وان اعلن انه لن يقبل بأي قانون لادارة الدولة يكون فيه الاسلام المصدر الرئيس للتشريع كما يطالب به البعض من اعضاء مجلس الحكم.
ولازال هذا القانون موضع جدل ونقاش في داخل مجلس الحكم الانتقالي وتعتبر مسألة ان يكون الاسلام "احد المصادر" او "المصدر الوحيد" في التشريع تسبب مشاكل بين الاعضاء.
وقال الصدر في خطبته "سأسير على هذا النهج حتى لو قتلت او اعتقلت".
&وكانت حركته قد هددت في 19 شباط/فبراير التحالف بالعصيان اذا ما اصر الحاكم المدني بول بريمر على موقفه بخصوص موضوع الاسلام في التشريع.