عبدالله زقوت من غزة: اغتالت الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء اليوم السبت الدكتور عبد العزيز الرنتيسي قائد حركة حماس في غزة بعد استهداف سيارته بصورايخ في شارع الجلاء شمال مدينة غزة .
و في التفاصيل ، فقد أطلقت مروحية إسرائيلية صورايخها باتجاه سيارة من نوع سوبارو في شارع الجلاء شمال مدينة غزة& كان يستقلها الرنتيسي و نجله ومرافقيه& مما أدى إلى اصابته بجراح قاتلة قبل أن يعلن عن استشهاده في مشفى الشفاء بغزة و ثلاثة& من مرافقيه ونجله ، وهم الشهيد أكرم نصار المرافق الشخصي للرنتيسي ، و محمد& أبو ناموس و هناك شهيد مجهول الهوية . بالإضافة إلى عدة إصابات .&
&و لم تنجح محاولات الأطباء الفلسطينيين من إنقاذ حياة الرنتيسي الذي أدخل غرفة العمليات مباشرة قبل أن يعلن عن استشهاده .
هذا و خرجت مسيرات شعبية فلسطينية في مختلف أرجاء الضفة و القطاع معبرة عن سخطها و غضبها لجريمة الاغتيال الجديدة .
لحظة وصول الرنتيسي الى المستشفى

كما أعلنت الشرطة الإسرائيلية حالة الاستنفار الكاملة في السجون خصوصا في سجن النقب الصحراوي بعد الاحتجاجات التي حدثت بالسجن منددة بعملية الاغتيال .
و في ردود& الأفعال أدانت السلطة الفلسطينية هذه العمليه معتبرة ذلك تصعيدا خطيرا
و خاطب الشيخ اسماعيل هنية أحد قياديي حماس في غزة جموع الفلسطينيين الذين احتشدوا في ساحة مستشفى الشفاء ، قائلا " إن رد حماس قادم بقوة " و عبر هنية عن صمود حركة حماس أمام لضربات الإسرائيلية التي تستهدف قادة حماس .
و قال خالد البطش& القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي في غزة& أن صمود الشعب الفلسطيني وقياداته سيستمر رغم الاغتيالات الإسرائيلية& بحق القادة و السياسيين .
&الجدير ذكره أن& الدكتور الرنتيسي كان قد نجا في شهر يونيه من العام الماضي من محاولة اغتيال فاشلة نفذتها طائرات اسرائيل .