"إيلاف" من غزة: نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأنباء الإسرائيلية التي تحدثت عن وجود اتصالات مصرية معها حول وقف إطلاق صواريخ "القسام" باتجاه بلدات ومدن إسرائيلية. وقالت الحركة: "لا توجد أية اتصالات أشارت إليها إسرائيل"، مؤكدة أنه لا تغيير في حق الحركة في الدفاع عن شعبها ومقاومة الاحتلال وإطلاق صواريخ قسام.
وكانت مصادر إسرائيلية ادعت أن مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان أبلغ رئيس وأعضاء حزب "ياحد" الإسرائيلي، الذين يزورون مصر بأنها أجرت اتصالات مع حركتي "حماس" والجهاد الإسلامي لوقف إطلاق صواريخ "قسام" باتجاه إسرائيل.
وأشار سامي أبو زهري الناطق الإعلامي باسم "حماس" إلى حـق حركته في مواجهة العدوان والدفاع عن النفس في مواجهة الاحتلال والعدوان الإسرائيلي الـمستمر. وأضاف ابو زهري في اتصال مع "إيلاف" أن إطلاق صواريخ "القسام" سيتواصل في موازاة هذا العدوان المتواصل.
وكان سقوط هذه الصواريخ في جنوب إسرائيل قد أدى إلى مقتل إسرائيليين وإصابة عدد آخر بجروح ما دفع إسرائيل إلى اجتياح واسع لبلدة بيت حانون شمال محافظات غزة، وإعلان نيتها البقاء فيها حتى تنفيذ عملية الفصل أحادي الجانب على حد قول موفاز وزير الحرب.
ومع تواصل إطلاق الصواريخ بعد اجتياح بيت حانون بدأت قوات الاحتلال تهدد باجتياح مخيم وبلدة جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع بحجة أن الصواريخ تطلق منها. وقال أبو زهري إن إسرائيل ليست بحاجة الى ذرائع لشن العدوان أو اجتياح أية مناطق أخرى مشددا على أن تهديدها باجتياح جباليا ليس جديدا وسبق أن اجتاحت جباليا وقتلت 20 مواطنا.
وردا على سؤال حول وجود شروط لوقف إطلاق صواريخ "قسام"، قال أبو زهري إذا توقف العدوان وانسحبت إسرائيل من الأراضي الفلسطينية فلن يكون هناك أي مبرر لإطلاق صواريخ قسام.
يذكر أن "حماس" كثفت في الآونة الأخيرة عمليات إطلاق صواريخ "قسام" باتجاه بلدات إسرائيلية خاصة "سديروت" خلال الأسبوع الـماضي. وشنت إسرائيل عبر طائراتها الهليكوبتر عدة غارات جوية علي قطاع غزة بهدف تدمير ورش الحدادة والمخارط حيث دمرت الاباتشي الصهيونية منذ اندلاع الانتفاضة الحالية معظم الورش والمخارط بهدف منع تصنيع صواريخ القسام.
وفي السياق ذاته تواصل كتائب عز الدين القسام قصفها للمدن الإسرائيلية بصواريخ القسام الذي لا يتجاوز طوله مترا ونصف المتر ويحتوي علي مقدمة محملة بمواد متفجرة ويستعمل بطرق بدائية إلا أنها مازالت تعكف علي تطويره ليصل إلي مسافات ابعد، كما أفادت مصادر في القسام.
ويذكر ان لجان المقاومة الشعبية صنعت أخيرا صاروخ "ناصر 3" الذي أطلق قبل أيام علي مدينة "سديروت" حيث سقط بالقرب من منزل رئيس بلديتها.