&
صنعاء - افاد مصدر امني يمني الجمعة ان فريقا جديدا من مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف.بي.اي) وصل ليل الخميس الجمعة الى صنعاء في اطار التحقيق حول الاعتداء على المدمرة الاميركية "يو اس اس كول".
&واضاف المسؤول الامني طالبا عدم ذكر اسمه "ان الفريق الجديد سيتطرق في صنعاء الى وجهة نظر الطرف الاميركي وتعليقاته حول التحقيق الجاري".
&وكان مسؤول يمني كبير قد اعلن الاسبوع الماضي ان فريقا جديدا من مكتب التحقيقات الفدرالي ينتظر وصوله إلى صنعاء "قريبا" في اطار التحقيق حول الاعتداء الذي استهدف المدمرة الاميركية.
&وقال ان على هذا الفريق ان يتابع التحقيقات حول الاعتداء بعد مشاورات اجراها في واشنطن أربعة من فريق التحقيق الأميركي امضوا اكثر من اسبوعين في اليمن.
&واعلنت سفيرة الولايات المتحدة في اليمن برباره بودين الثلاثاء ان التحقيق في الاعتداء مستمر خلافا للمعلومات الصحافية التي تحدثت عن تعليقه.
&وكانت العلاقات بين صنعاء والولايات المتحدة شهدت توترا بسبب خشية الولايات المتحدة من تنفيذ عمليات مناهضة للاميركيين في اليمن حيث اعيد فتح السفارة الاميركية امام الجمهور في السابع من تموز/يوليو بعد اغلاقها شهرا واحدا.
&وقد قتل 17 عسكريا اميركيا واصيب 38 بجروح في 12 تشرين الاول/اكتوبر 2000 في هجوم انتحاري استهدف المدمرة الاميركية كول في مرفأ عدن (جنوب) وتتهم واشنطن بن لادن بالتخطيط للاعتداء.(أ ف ب)