هيئة الأمر بالمعروف في السعودية في حقيقتها هي هيئة الأمر بتشويه صورة الاسلام والأساءة الى سمعته، وقمع الناس الذين خلقهم الله أحرارا، وهي تشبه الميليشيات الشيعية في العراق ولبنان وممارستها الاجرامية!

فالله قال: (( لاأكراه في الدين )) وهيئة الامر بالمعروف بممارساتها الاجرامية هذه ترتكب مخالفة صريحة لكلام الله وهي تتعدى على أختصاصات الخالق الذي هو وحده المسؤول عن النوايا وايمان البشر، وبالتالي فان اعضاء هيئة الامربالمعروف هم اول الناس الذين يخالفون أوامر الدين ويرتكبون المعصية ويزاحمون الله في اختصاصاته وملكوته.

وطالما يوجد دولة وقوانين فاعلة في المملكة العربية السعودية، فلا حاجة الى سلطة أخرى تشكلها هيئة الامر بالمعروف، فالمملكة فيها جهاز تنفيذي قوي جدا يفرض الامن والاستقرار ومن لديه مشكلة يستطيع مراجعته.

ثم ان المستوى الاجتماعي والتعليمي والثقافي الذي وصل اليه المجتمع السعودي بلغ مرتبة كبيرة أعلى بكثير من تصورات وممارسات هيئة الامر بالمعروف المتخلفة التي هي بالضد من حقيقة الاسلام وحقوق الانسان، وتشكل ندبة سوداء تشوه صورة المجتمع السعودي الذي تقدم كثيرا بصورة أكبر من الصورة المأخوذة عنه في الخارج.

ان هيئة الامر بالمعروف هي أحدى مخلفات جماعة الخوارج المنحرفة المتحجرة التي أساءت الى الاسلام كثيرا، وهي الاخت التؤم لبدعة ولاية الفقيه الشيعية المنحرفة وماتفرع عنها من ميليشيات .

خضير طاهر

[email protected]