quot; يكفيك شر إلحافي إذا تقبقب quot; مثل مصري يعبر بكل صدق على تغير حال الأفراد والأشخاص بل والدول أيضا حينما تملك السلطة أو المال فهناك كثير من القصص توضح بجلاء معدن الشخص بعد حدوث تغييرات اقتصادية له فتتبدل حالته من الحب للكراهية ومن الاتضاع والمسكنة إلى التكبر ومن الاخوة للعداوة........الخ

صديقي القديم
ليس لدية موهبة سوى في الرعي وكان دائما التنقل من مكان لأخر بحثا عن ينابيع المياه وكان لا يملك سوى القليل الذي لا يكفيه كنا ننفق علية من مواردنا و أموالنا وكان مسكين بائس معوز وكان دائم الشكر والاتضاع لكل عطية نرسلها له ولكن استمرار الحال من المحال بعد اكتشاف الكنز اسفل منزلة تحول إلى مليونير وتحولت وتحورت شخصيته من المسكنة إلى الغطرسة من الاتضاع للكبرياء من الحب للكراهية...الخ ومن عجب العجاب على من على من ساعده ومد له يد العون في سنوات فقرة وعلى من ساندة أيام ضعفه فعرف معدنة وحكم علية من أفعاله الخبيثة.

مثل حي لصديقي القديم مصر ساعدتهم بالمال والخبرات لبناء مجتماعتهم المتخلفة ذهب خيرة أبنائها لتعمير هذه البقاع عملت منظومات فيها بقوة لنشر التطرف في دول المنطقة وخاصة مصر وصدرت التخلف والتطرف الديني من اللباس الشرعي quot; حجاب ونقاب...الخ quot; وفشت الرشوة والفساد بشرائها للمسئولين بمصر و الأدهى أنها محت قوة مصر محليا وعالميا فدخلت تعبث في عمقها السياسي وتجاهلت تاريخ مصر في المنطقة.

فثمة دول عربية واسلامية هي مثل إلحافي اللي تقبقب حتى دول اخرى مثل إيران أخذت تلعب في المنطقة بل في مصر بقوة لتصدير الثورة الإسلامية المخربة quot; ثورة الخمينى quot; وتتنافس تلك الدول على محو مصر واسم مصر وتصدير الثورات الإسلامية لنعود للقرن السابع وشريعة الغاب.

أخيرا الحافي والقبقاب مثل حي ينطبق على الدول والأشخاص واصبح مثل quot; يكفيك شر إلحافي ينطبق تماما على العرب ال......... quot; كما قال القدماء.

مدحت قلادة
[email protected]