يعتبر مسلسل ساينفلد (Seinfeld) الكوميدي واحد من اشهر المسلسلات الكوميدية في العالم، المسلسل لا يزال يحصل على الكثير من النجاح عند عرض حلقاته القديمة على الشاشات التلفزيونية المختلفة . منذ أكثر من عام بدات الشركات المنتجة بطرح اسطوانات دي في دي للمسلسل، قبل ايام طرحت في الاسوق اسطوانات للموسم الثامن من المسلسل الكوميدي الذي انطلق عام 1990 وتوقف عام 1998 بعد 9 مواسم ناجحة . المسلسل الذي يدور على حياة اربعة من الاصدقاء الغريبي الأطوار في مدينة نيويوك، الصداقات كانت في في اساس الكثير من المسلسلات الكوميدية والدرامية الامريكية خلال التسعينات من القرن الماضي التي ربما حلت محل العلاقات الاسرية في قصص وحكايات المسلسلات . البطل جيري ساينفلد (Jerry Seinfeld) الذي يمثل نفسه في المسلسل هو كوميدي يقوم بتقديم عروض كوميدية للجمهور، مع البطل هناك شخصيات لا تقل اضحاكا أهمها شخصية الصديق والجار quot;كرامرquot; .
من المواد الاضافية التي طرحت مع اسطوانات الجزء الثامن،14 مشهد محذوف من المسلسل وتعليقات صوتية لنجوم وصانعي المسلسل على حلقات الموسم الثامن، فلم عن مراحل تصوير حلقات الموسم الثامن اضافة الى مواد اضافية اخرى.
المسلسل من بطولة quot;جاسون الكسندرquot; (Jason Alexander)، quot;ميخائيل ريتشادquot; (Michael Richards)، quot;جوليا لويس دريفوسquot; (Julia Louis-Dreyfus) ومن اخراجquot;أندي اكيرمانquot; (Andy Ackerman)

أبطال مسلسل سانيفيلد