لندن: يثير الفيلم الجديد للنجم الأميركي جورج كلوني قضايا عدة تتعلق بالحرب الأميركية على العراق، وخصوصا بُعدها النفسي، بأسلوب الكوميديا السوداء، التي لطالما عرف عنه شغفه العميق بها.
ويلعب كلوني دور لين كاسادي، وهو عميل في جيش الأرض الجديد، التابع للجيش الأميركي، يسعى لتطبيق إستراتيجية جديدة على أرض المعركة، ومن بينها القدرة على قتل العدو بمجرد التحديق فيه.
وحول مشاركة quot;ماعزquot; لكلوني في بطولة هذا الفيلم، الذي يحمل عنوان Men Who Stares at Goats، يقول النجم الأميركي: quot;لقد كانت هذه الماعز لطيفة جدًا، كما أن تمثيلها أخاذ.quot;
ويشارك في بطولة الفيلم كل من جيف بريدجز، في دور مؤسس جيش الأرض الجديد، وإيوان ماكغريغور، بدور صحفي، وكيفن سبايسي، بدور متمرد مهووس.
ويؤكد كلوني أن هذا الفيلم، المأخوذ عن قصة الكاتب البريطاني جون رونسون حول الحرب الأميركية النفسية، ليس عن الحرب في العراق، رغم أن أحداثه تجري هناك، وهو يختلف اختلافًا كليًا عن فيلمه THREE KINGS، الذي يتناول حرب الخليج الأولى.
ويضيف:quot;لا أرى أن هذا الفيلم يدور حول الحرب في العراق، فهي قصة مختلفة كليًا. فالحرب على العراق لم يتم التطرق إليها إلا قليلا.quot;
ويلاحظ توجه كلوني في السنوات الأخيرة إلى المشاركة في أفلام بعيدة عن الرومانسية الكوميدية، كالفيلم الأخير للأخوين كوهين BURN AFTER READING، وفيلم quot;مايكل كلايتونquot;.
وبعد الانتهاء من عرض فيلم MEN WHO STARES AT GOATS في الصالات العالمية، سيطلق النجم كلوني فيلمًا آخر بعنوان UP IN THE AIR، وهو فيلم كوميدي يناقش فترة الأزمة الاقتصادية الأخيرة، وسعي بطل الفيلم عن هدف له في الحياة.
ويتوقع أن يتم إطلاق فيلم UP IN THE AIR في الصالات العالمية بشهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.