إيلاف من لندن: حياة ما بعد السقوط فيلم المخرج العراقي قاسم عبد والحائز على أربع جوائز عالميه سيُعرض في تمام العاشرة مساءً يوم الثلاثاء الموافق 21-7-2009 على القناة الرابعه البريطانيه quot;مورفورquot; كما سيُعرض يوم 25-7-2009 على قاعة المسرح البولوني وسط العاصمه لندن في الساعه السابعهلقطة من فيلم حياة ما بعد السقوطمساء. الفيلم يدور حول قصة عائله عراقيه كبيره (2003 -2007 ) تسعى جاهدة للتعامل مع التغيرات الهائله في حياتها الخاصه وفي المجتمع الذي تعيش فيه بعد احتلال العراق من قبل قوات التحالف.
تجري الأحداث في الفيلم بتتابع منطقي يتداخل فيها تفاصيل الحياة اليوميه مع التغيرات التاريخيه لهذه المرحلة. إنه صورة صادقة وحميمية للحياة والتغير في مدينة بغداد بعد السقوط. عائله المخرج قاسم عبد تقع في قلب الأحداث, ثلاثه أجيال من التجارب والقصص الشخصيه تشكل رمز لتجربه العراق الحديث.
والى جانب الشابتين زينب وفاطمه هناك الآباء والإخوان والأعمام, كل له حكايته ومصيره المختلف. مع استمرار الأحداث في الفيلم يتغير المزاج من الفرح والأمل الى الخيبه واليأس بعد أن تعّم الفوضى ويخيِّم العنف على المدينه لنصل في النهايه الى تمزّق وحده العائله ما بين هجره الوطن والقتل .
http://www.channel4.com/programmes/life-after-the-fall