لوس انجليس: قالت الشركة المنتجة لفيلم مايكل جاكسون quot;ذيس ايز ايت(This Is It) يوم الاثنين ان الفيلم المبني على لقطات مصورة للتدريبات التي كان مايكل جاكسونيجريها استعدادًا لاقامة حفل قبل وفاته في يونيو حزيران سيقام عرضه الاول في وقت واحد في اكثر من 15 مدينة في شتى انحاء العالم الشهر المقبل.
وُيفتتح quot;ذيس ايز إيتquot; للجماهير يوم 28 من اكتوبر تشرين الاول لمدة عرض محدودة باسبوعين. وغالبا ما تكون افلام هوليوود لها اكثر من عرض اول في انحاء العالم ونادرا ما يحدث ذلك في نفس الوقت.
وقالت سوني بيكتشرز التي دفعت 60 مليون دولار أمريكي من اجل حقوق فيلم تدريبات الحفل انه بالنسبة لفيلم quot;ذيس ايز ايتquot; فان اكثر من 15 مدينة من بينها نيويورك وريو دي جانيرو ولندن وبرلين وسول سوف تستضيف العروض الاولى في وقت واحد وسيكون حدث السجادة الحمراء في لوس انجليس يوم 27 من اكتوبر تشرين الاول. ولم ُتعلن اسماء المدن الاخرى التي سيقام فيها العروض الاولى.
وستتميز عروض الافتتاح ببث مباشر عبر الاقمار الصناعية لوصول نجوم هوليوود الى حفل الافتتاح في لوس انجليس.
ويقام العرض الاول في لندن بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي يوم 28 من اكتوبر تشرين الاول بينما من المقرر ان يقام حدث سول صباح ذلك اليوم.
وستقام العروض الاولى في اكثر من 25 مدينة في انحاء العالم ولكن الفيلم لن يعرض بها كلها في نفس الوقت.
تجدر الاشارة الى انه في الايام التي سبقت وفاة جاكسون نتيجة جرعة زائدة من وصفة طبية يوم 25 من يونيو حزيران كان يقوم بالاعداد للعودة باقامة 50 عرضا في لندن.