ترجمة عبد الوهاب الملوح

1
فِيما مضَى كُنْتُ جِدُّ عَصَبي. الآن هَاأَنا ذا فِي اتِّجَاه جَديدٍ.
أَضَعُ تُفَّاحَةً عَلَى طَاوِلَتِي.ثُمَّ أضَعُني في هَذه التُفَّاحة. يَا لَهَذِه الطُّمَأْنِينة!
يَبْدُو الأَمْرُ بَسِيطًا. رَغْمَ إِنَّني كنت أُحَاولُ ذلك مُنْذُ عشرين سنةً ؛وَلَم اُفْلِحْ،رَاغِبًا أَن أَبْدَأَ من هُنَا.لِمَ لا؟ رُبَّمَا سَأعْتَقِدُ إِنَّني مُهَانٌ، نَظَرًا لِحَيَاتِهَا المُكَثَّفَةِ والبَطيئَةِ.مُمْكِنٌ. نَادِرًا مَا تَكُون أَفْكَار الطَّبَقةِ السُّفْلى جَيِّدَةً.
شَرَعْتُ إِذًا بِشَكْلٍ مُخْتَلِفٍ واتَّحَدْت بالإيسكو.
حيْثُ التَقَيْتُهُ كان الإيسكو من جهة أنفار ؛ عَرِيضًا مُهِمًّا ويتَدَفَّقُ مياهًا قويَّةً.يَحْمِلُ المَراكِب الضَّخمَةَ التِي تَشُقُّهُ. كَان نَهْرًا. نَهْرٌ حَقيقيٌّ. انْتَهَيْتُ إلى إِنَّه يَجِبُ أَن نَكُون أَنا وهو واحدًا.كُنْتُ مُتَواجِدًا على الرَّصيفِ فِي أيِّ سَاعَةٍ من النَّهَار.غَيْر إِنَّني أَتَشَتَّتُ في مَشَاهِد مُتَعَدّدَةٍ وَعَقِيمَةٍ.
ثُمَّ
ورَغْمًا عَنّي كُنْتُ من حِينٍ لآَخَرَ أُتَابِعُ النِّسَاء ؛ وَهذَا ما لاَ يَسْمَحُ بِه نَهْرٌ ولَن تَسْمحَ به تُفَّاحةٌ أَيْضًا؛ ولاشيء في الطَّبِيعَةِ.
إذًا هو الإيسكو وآلاَفُ الأَحَاسيسِ. مَا العَمَلُ؟ بَغْتَةً،وَقَدْ عَدَلت عن كُلِّ شَيْءٍ، وَجَدْتُنِي..؛ لَنْ أَقُول في مَكَانه ؛ لأَنَّ الأمْر في الحَقِيقَة لم يكن هََكَذا تمامًا. يَتَدَفَّق بِلا انقِطَاعٍ (هذه صعوبة شاقَّةٌ) وَيَنْسَابُ نحو هولاندا حيْث يَلْتَقي بالبَحْر ودرجَة الصفرِ.
أَعُود إلى التُّفَّاحةِ. هُنَا أَيْضًا، ثَمَّة تخْمِينَاتٌ، تجاربٌ؛ إِنَّهَا حِكَايَة بِأَكْمَلِهَا. الارتِحَال،إِنَّه شَيءٌ مُرِيح ؛ شَرْح ذلك أَيْضًا مريحٌ.
لَكن يُمْكِنُنِي أَن أَقُول لَكُم ذَلِكَ في كَلِمَةٍ واحدة. هَذه الكلمة هِي الألمُ.
مَاإن وصلت داخِل التُفَّاحة كنت تَجَمَّدْتُ.

2
مَا إنْ رَاَيْتُها حَتَّى اشْتَهَيْتُهَا.لإغْرَائِهَا كَان لاَبُدَّ أَن أَمتدح سهولا وسُهولاً. سُهول تَنْبَثِقُ من نَظْرَتِي تَمْتَدُّ عَذْبَةً؛وَدُودَةً؛ مُطَمْئِنَةً.
انْصرفت أَفْكارُ السَّهْل لِمُلاَقَاتها دون أن تَعْلَم بِذَلك وَقَد أَلْفَت نَفْسَها مُرْتَاحَة كَانت تَتَجَوَّلُ فيها.
لأنِّي طَمْأَنْتُها بِشَكْل جيدٍ ؛ امتلَكْتهَا.
بَعْد شيء من الاستراحة والهدوء؛ تَمَّ الأمر.أظهَرْتُ رِماحي ؛خِرَقي ؛ هَاويتي أحَسَّت ببردٍ شديد وإنَّها انخَدَعت بشأْني.
كمن سلبها هيأتَهَا انصرفت بِهَا مكسورة ومهدودة.

3
مِن الصَّعْبِ الاعْتِقَادُ إِنَّه كَان معْروفًا وطَبيعِيًّا من الجَمِيعِ. أَحْيَانًا وَبِعُمْقٍ شَديدٍ أَجِدُنِي رَهين كُرَة مُتَفَرِّدَة ومُكَثَّفَة في داخلي ؛ رهينًا بِشَكْلٍ وأنا جَالسٌ على كُرسي ؛ على بُعْدِ مترين من القنْديل الموضوع على طَاولة العمل بِصُعُوبَة شاقَّة وَبَعْد وقت طويل وعَيْنَاي في الأثناء مُنفتحتان تَمَكَّنْتُ أَن أُلْقِي إليها نظرةً.
تَمَلَّكَنِي انْفِعَالٌ غَرِيبٌ لدلالة هذه الدائرة التي تعزلُنِي.
اعْتَقَدْت إِنَّ قُنبُلَةً أَو صَاعقَة حَتَّى لن يُمْكِنَها أن تُصِيبَني طَالما أن حشايا أُطْبِقَت عَلَيَّ من جميع النواحي.
بِبَسَاطَة ؛ سَيَكُون جَيِّدًا أَن يَنْدَفِنَ جِذْرُ القلق ولوقت قليل.
عندي الآن جمود قَبْوٍ.

4
هَذِه السِنُّ الأَمَامِية المَنْخُورةُ تُنْبِتُ إِبِرَهَا من جِذْرِهَا فِيَّ عَالِيًا ؛ تَحْتَ الأَنْفِ تَقْريبًا.إنَّه لَشُعُورٌ قَذِرٌ!
والسِّحرُ؟
دُون أَدْنى شَكٍّ،
غَيْر إِنَّه من الضروري الانصراف للإقَامَة في شَكْلِ كُتْلَة تحت الأنف تقريبًا.يَا لَهَذَا اللاتَوازن!أتَرَدَّدُ منشَغِلاً بِأَمْرٍ آَخَر ؛ أُعِدُّ دراسة حول اللغَة.فِي الأَثْنَاء أَفَاق التهاب قديم بتفاصيل ثقبه في عُمقِ أُذُني وقد كان هاجعا منذ ثلاث سنوات.
كَان لاَبُدَّ لي أَن أُقَرّرَ. مُبْتَلاًّ كمن ألْقِي في المَاء ؛ مُزَاحًا عن موضع التوازن كمن يَبْحُثُ عن موضع آخر.
تَخَلَّيْت عن الدراسَة إذًا وركزتُ. تَخَلَّصت من آلام الالتهَاب الأذني في ثلاث أو أربع دقائق ( كنت أعرف السبيل إلى ذلك).سأَحْتَاج لضعف هذا الوقت بالنسبة للسنِّ. كانت تَشْغَلُ مكانا غريبا تحت الأنف تقريبًا.أخيرا غابَتْ.هكذا عادةً المرَّةُ الأولى وحدها تكون مفاجأةً. المشكلة هي في العُثور على موضع الذي يؤْلِمُنَا.مَا إن نُجَمِّع نَفْسَنَا ؛ نمضي في هَذا الاتِّجاه نَتَحَسَّس الليل بَحْثًا عن تَحْديده.(لأَنَّهم فاقدي التركيز سيشعر العصابيون بالألم في كل مكان).ثم في الحدود التي بدأناهفيها ؛ نُراقبه بدقَّة ؛ لأنَّه سيبْدو صغيرا ؛ صغيرا عشر مرات أصغر من رأس إبرة.وقْتَها ترعونه باستمرار ؛ بانتباه متنام ؛ ترسل نحوه بَهْجتك الى حد تفقد معها أي شكل من أشكال الألم أمامك.بِما يعني إنك وجدته حقيقة.
من الضروري الآن البقاء بلا ألم.خمس دقائق من الجهد لابدَّ أ، تتلوها ساعة ونصف أو ساعاتان من الهدوء واللإحساس.إني أتحدَّث للرجال الذين ليسُوا بالضرورة أقوياء أو نابغين؛ في الحقيقة rsquo;rsquo; إنه زمنيrsquo;rsquo;.
(بسبب التهاب الأنسجة ؛ يدوم إحساس بالضغط؛ كتلة صغيرة معزولة ؛ كما يدوم بعد الحقن بسائل للتبنيج).

5
إني ضعيف جدا(كنت كذلك خاصة) بشكل إني لو استطعت مصادفته روح كنت سَأصِيرُ حالاًّ خَاضِعًا لَه ومُبْتَلَعًا فيه وتحت إمرَتِه تماما غير إن لي عَيْنًا متيَقِّظَةً ؛ عنيدة لأكون دائما وبصفة خاصَّة أنا وأنا فقط.
بسبب هَذا الانضباط ؛ أمْتَلِكُ الآن حُظوظا أوفر أن لا أتصادف إطْلاَقًا مع بَعْض الأرواح مهما كانت وأن أتحرك بِحُرْية في هَذا لعالم.
أفْضَلُ!طَالمَا إني مُحَصَّنٌ إلى هَذه الدرجة سَأتَحَدَّى أقوى رجل.ماذا يُمكن أن يفعل بي ؟ وجدتُنِي حادًّا وطارئًا بشكل لو كنت أمامه لن يعثر عليَّ.