المخرج جورج هاشم يتسلم الجائزة في مهرجان دبي

فاز الفيلم اللبناني quot;رصاصة طايشةquot; بجائزة المهر العربي للافلام الروائية في مهرجان دبي السينمائي.


دبي: انتزع الفيلم اللبناني quot;رصاصة طايشةquot; للمخرج جورج هاشم الجائزة الاولى من بين جوائز المهر التي تكافىء الافلام المشاركة في المسابقة العربية لمهرجان دبي السينمائي في دورته السابعة الاحد. وتدور احداث الشريط عند بدايات الحرب اللبنانية مثيرة قضية امراة موزعة بين الامتثال لرغبة عائلتها بالزواج وبين الارتباط بشاب تحبه.

وكان هذا الشريط حصل على جائزة افضل سيناريو قبل ايام في مهرجان القاهرة السينمائي. ومنحت جائزة المهر الافريقي الاسيوي لافضل فيلم لشريط quot;رجل يصرخquot; لمحمد صالح هارون الذي نال جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي الاخير.

وتسلم الفائزان بالمهر العربي والمهر الافريقي لافضل فيلم جائزتيهما من يد النجمة الفرنسية ايزابيل هوبير. ونال شريط محمد الحشكي quot;مدن الترانزيتquot; الحائز على جائزة النقاد الدوليين في المهرجان جائزة لجنة التحكيم.

ونال شريط الاردني محمود المساد quot;هذه صورتي وانا ميتquot; جائزة المهر الاولى للافلام الوثائقية بينما نالت اللبنانية سابين الشمعة جائزة المهر للفيلم القصير عن شريطها quot;تلاتاquot;. ومنح المهرجان ما مجموعه 36 جائزة تصل قيمتها المالية الى ما يزيد على 600 الف دولار. وشارك في المهرجان الذي افتتح قبل اسبوع، 157 فيلما من 75 دولة.