عبدالله السمطي من الرياض: اعتمد الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجه وزير الثقافة والإعلام والمشرف العام على الملتقى جدول فعاليات ملتقى المثقفين السعوديين الثاني الذي يحتضنه مركز الملك فهد الثقافي بالرياض خلال الفترة من 25 ndash; 28 أكتوبر الجاري تحت رعاية الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وكانت اللجنة العلمية للملتقى قد أنهت أعمالها التحضيرية حسب توجيهات الوزير المستمرة ومتابعة معالي نائب الوزير الدكتور عبدالله الجاسر وإشراف مباشر لسعادة الدكتور ناصر الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية ونائب المشرف العام على الملتقى.
ذكر ذلك المتحدث الرسمي لوكالة الوزارة للشؤون الثقافية ورئيس اللجنة الإعلامية للملتقى محمد عابس وأضاف أن فعاليات الملتقى جاءت شاملة ومتنوعة وتتناول فروع العمل الثقافي وحقوله المهمة وتلبي رغبات المثقفين في النقاش والحوار حول أبرز القضايا المتعلقة بالمكتبات العامة والعلاقات والاتفاقات الدولية ثقافياً والمراكز الثقافية ودور المرأة الثقافي وثقافة الطفل والمهرجانات والأسواق القديمة والجوائز الثقافية وعلاقة الثقافة بالاقتصاد والخبرات الثقافية العربية والدولية والفن التشكيلي والتراث الموسيقي والفنون الشعبية والصناعات الثقافية والفنون الأدائية (مسرح، سينما، تلفاز).
وأضاف عابس أنه وبجهود مضنية للهيئة الاستشارية للثقافة ولأمينها العام الأستاذ محمد رضا نصرالله، تم استقطاب عدد من المتحدثين البارزين من المملكة والعالم العربي من الوزراء والمثقفين والمفكرين والأدباء لإثراء برنامج الملتقى.
وأشار عابس إلى أن معالي الوزير سيقيم مأدبة غداء كبرى على شرف ضيوف الملتقى يوم الجمعة غرة ذي الحجة، وسيتم بعد صلاة عشاء اليوم نفسه تقديم عرض مسرحي وإعلان توصيات الملتقى.
واختتم عابس تصريحه بالتأكيد على حرص المسؤولين الشديد وفي مقدمتهم معالي الوزير على إنجاح الملتقى ودعوة ألف مثقف من داخل الرياض وخارجها يمثلون مختلف شرائح الوسط الثقافي وتوجهاته من حقول الثقافة المختلفة من جميع مناطق المملكة.