عبدالله السمطي من الرياض: أنهت لجنة التحكيم التي تضم في عضويتها ابرز الفنانين التشكيليين وأساتذة الجامعة تحكيم الأعمال الأصلية المشاركة في المعرض التشكيلي السعودي الأول لفن الميديا وفق معايير فنية لاختيار الأعمال الفائزة بجوائز اقتناء، حيث تضمنت هذه المعايير القيم الفنية والجمالية للعمل الفني- الأسلوب الأدائي المتميز للفنان- الفكرة- الأصالة- التقنية- والمعاصرة. وهذا الاجتماع هو المرحلة الثانية من أعمال اللجنة حيث كانت المرحلة الأولي هي مرحلة الفرز والقبول للعرض.
ويقام المعرض التشكيلي السعودي الأول لفن الميديا بهدف استقطاب الفنانين والفنانات السعوديين على مستوى المملكة، وإيجاد جو تنافسي بينهم، وتبادل الخبرات في فن الميديا (فن التجهيز في الفراغ- فن التجميع- الفنون الرقمية: فيديو وفوتوغرافيا وطباعة- الفن المفاهيمي- وغيرها من المجالات التشكيلية التي ظهرت في فترة ما بعد الحداثة والفن المعاصر). ولما يمثله المعرض التشكيلي السعودي الأول لفن الميديا من نقله نوعية كبيرة في التجارب التشكيلية المطروحة في الفن المعاصر، فقد شارك بالمعرض عدد (50 فنانا وفنانة) بما يقارب (100 عمل تشكيلي)، تم قبول (40 عملا تشكيليا) للعرض، لعدد (30 فنانا وفنانة).
وقد جاءت جوائز الاقتناء كالتالي:جائزتا اقتناء قيمة كل منهما (10000) عشرة آلاف ريال، على النحو التالي: راشد محمد الشعشعيي، عن عمله الفني/ ارثنا الأرض (فن فيديو). و محمد عبد العزيز بنتن، عن عمله الفني/ انتظار (فن فراغي). جائزتا اقتناء قيمة كل منهما (8000) ثمانية آلاف ريال على النحو التالي: سارة زياد خوجه، عن عملها الفني/ عجلة الحياة (فن فيديو). ومحمد حيدر محمد، عن عمله الفني/ قضايا1 (فن فراغي).جائزتا اقتناء قيمة كل منهما (7000) سبعة آلاف ريال على النحو التالي: حنان عبد العزيز حلواني، عن عملها الفني/ حجر أساس (فن مفاهيمي). وسعيد عبد الله الزهراني، عن عمله الفني/ أ ndash; ب ndash; ت (فن مفاهيمي).
وعشر جوائز اقتناء كل منهم (5000) خمسة آلاف ريال على النحو التالي: خالد أحمد الأمير، عن عمله الفني/ أضواء المدينة (فن رقمي). غادة علي الحسن، عن عملها الفني/ الإنسان اخلد إلى الأرض (فن فراغي). نهار مرزوق البقيلي، عن عمله الفني/ تكوين (فن مفاهيمي). جزاء خلف الشمري، عن عمله الفني/ الصعود إلى المستقبل (فن فراغي). خالد إبراهيم الصوينع، عن عمله الفني/ نهاية المطاف (فن مفاهيمي). وليد عبد الله الحسني، عن عمله الفني/ إشارة إلى الأرض (فن مفاهيم). عبده احمد ياسين، عن عمله الفني/ بقايا تراث (فن مفاهيمي). احمد حسن القاضي، عن عمله الفني/ حدث (فن رقمي). عبد الله ناجي قاسم، عن عمله الفني/ التراث والتكنولوجيا (فن مفاهيمي). شذا عبد الله العُمر، عن عملها الفني/الانطلاق (فن فراغي).
جائزة لجنة التحكيم: وسيتم خلال المعرض تكريم الفنان الكبير الفنان التشكيلي الأستاذ/ عبد الله عبد الكريم المرزوق كرمز تشكيلي سعودي عن مسيرة عطائه التي امتدت لسنوات طويلة في مجال الفنون البصرية. وسيقام المعرض خلال النصف الثاني من شهر مايو 2011