قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

عبير جابر من الدوحة: في إطار فعاليات quot;قطر اليابان 2012quot; التي تحتفل بأربعين عاماً من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، تستضيف قطر المعرض الفني التفاعلي للفنان الياباني العالمي تاكاشي موراكامي وهو معرضه الفردي الأول في الشرق الأوسط.
وبافتتاح معرض موراكامي الذي يحمل عنوان quot;موراكامي - الذاتquot; في 9 شباط فبراير في قاعة الرواق للمعارض الفنية في الدوحة، تنطلق فعاليات quot;قطر اليابان 2012quot; في قطر لتبرز أهمية العلاقة الخاصة بين البلدين وفق ما أعلنته هيئة متاحف قطر.
ويعد معرض quot;موراكامي- الذاتquot; أكبر معرض فني تفاعلي لأعمال هذا الفنان تبرز تنوع الوسائط الفنية التي يستخدمها ووحدة رؤيته للفن حيث يتضمن المعرض خيمة سيرك وسينما داخلية ومنحوتات ولوحات فنية ووسائط عرض متنوعة. وسيتعمق المعرض الفني في العالم الخيالي مسلطاً الضوء على واقع الثقافة المعاصرة الذي يدور في ذهن الفنان الياباني، في أول معرض من نوعه في المنطقة وسيستمر حتى 24 حزيران يونيو المقبل.
وسيكون معرض quot;موراكامي- الذاتquot; فسحة للتجول في عالم الثقافة اليابانية المعاصرة مع أحد أهم الفنانين المعاصرين في العالم الذي يعتبر ظاهرة فنية عالمية وقد صنفته مجلة quot;تايمquot; من بين المئة شخصية الأكثر تأثيراً في العالم في العام 2008.nbsp; وخلال فترة عمله كفنان خلال العشرين سنة الماضية بيعت بعض أعمال موراكامي الفنية بمبلغ تجاوز 15 مليون دولار في المزاد.
يذكر أن احتفالية quot;قطر - اليابان 2012quot; تهدف إلى رفع مستوى العلاقات الدائمة بين البلدين، من خلال سلسلة فعاليات ثقافية ورياضية وتجارية ونشاطات شعبية المعارض وتبادل البرامج التعليمية وعروض الأزياء ومباريات كرة القدم الودية والمحافل التجارية سوف نتشر التوعية المتبادلة وتكريم وتقدير تاريخ وإنجازات وتراث الآخر.
nbsp;