إعداد القسم الثقافي: كشفت الكاتبة البريطانية جي. كي. رولنغ مؤلفة سلسلة روايات هاري بوتر أنها وقعت عقدا على نشر أول رواية للكبار مدشنة بذلك مرحلة جديدة في حياتها الأدبية.
ورحبت شركات بيع الكتب بالنبأ بعد انتهاء سلسلة روايات هاري بوتر التي بيع منها أكثر من 400 مليون نسخة في أنحاء العالم بينها ما يربو على 30 مليون نسخة في بريطانيا وحدها.

وأنهت رولنغ علاقتها مع دار بلومزبري التي روّجت عملها في أوساط جمهور عالمي من الصغار والكبار بتوقيع عقد الرواية الجديدة الموجهة للكبار مع دار ليتل براون لنشر الكتاب الجديد في بريطانيا والولايات المتحدة.
وقالت رولنغ التي تُقدر ثروتها الآن بنحو 530 مليون جنيه استرليني إنها استمتعت بكتابة كل حرف من الرواية الجديدة، ولكنها ستكون مختلفة اختلافا كبيرا عن سلسلة هاري بوتر quot;التي برعت دار بلومزبري ودور أخرى في نشرها عالمياquot;.
وأضافت رولنغ ان حرية استطلاع مضمار جديد للكتابة quot;موهبة اكتسبتها بنجاح هاري وبدا من المنطقي مع هذا المجال الجديد ان يكون هناك ناشر جديدquot;.
وامتنعت دار ليتل براون عن التعليق على الكتاب الجديد مكتفية بالقول إنه ليس للأطفال. ورفض متحدث باسم الدار أن يفصح عن أي مؤشر الى مضمون الرواية الجديدة أو جنسها. وتوقع الروائي الاسكتلندي ايان رانكن الذي لاقت رواياته البوليسية نجاحا واسعا أن يكون كتاب رولنغ الجديد رواية بوليسية تدور أحداثها في ادنبرة.