قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يوسف يلدا ndash; سيدني: الشريط السينمائي القادم والذي يضطلع أندي غارسيّا بمهمة إخراجه، يبحث عن الجهة التي ستموّل المشروع، بعد أن وقع الإختيار لآداء الدور الرئيسي فيه على أنتوني هوبكنز.
أعلن الممثل والمخرج الأمريكي، الكوبي الأصل، أندي غارسيّا، يوم السبت الماضي في المكسيك، أنه بصدد القيام بإخراج فيلم يتخذ من العشر سنوات الأخيرة من حياة الكاتب الأمريكي أرنست همنغواي، الذي توفي العام 1961 في ظروف مأساوية، محوراً لأحداثه، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الإسبانية (إيفي).
ففي حوارٍ مع عدد من السينمائيين الشباب، خلال حفل تكريمه أثناء إفتتاح الدورة 27 لمهرجان السينما الدولي في غوادالاخارا، قال غارسيّا: quot;كنت دائماً مولعاً بصيد الأسماك، وكتاب (الشيخ والبحر- 1952)، وأدرك أن عليّ أن أكتب نصاً عن ذلكquot;.
وأكد الممثل، الذي ظهر في فيلم quot;المحصنونquot;، على مشاركة الممثل القدير انتوني هوبكنز في دور يجسّد فيه شخصية همنغواي، بينما تقوم الممثلة آنيت بيننغ بأداء شخصية ماري ويلش، زوجة الكاتب الشهير.
وأعرب الممثل والمخرج الذي يعد النجم الكوبي الوحيد الذي إخترق هوليوود منذ سنوات عديدة، ولا يزال محتفظاً بمكانته الفنية، عن رغبته في أن يقوم بدور غريغوريو فوينتس، قبطان القارب الخاص بهمنغواي، والذي شجعه على البدء بتنفيذ هذا المشروع، قبل أكثر من ثلاث عقود، خلال السبعينات.
وأشار غارسيّا الى أن المشروع السينمائي هو الآن في طور البحث عن الجهة التي ستقوم بتمويله، وعن المكان المناسب لتصوير أحداثه. رغم أن رغبته تكمن في أن يتم التصوير في كوبا ذاتها، والتي كان يعشقها همنغواي كثيراً، حيث عاش فيها 20 عاماً، وفي حالة عدم التمكن من تحقيق ذلك، فلتكن جمهورية الدومينيكان.
وقال غارسيّا أنه إختار هذا الفيلم الذي يحمل عنوان quot;همنغواي وفوينتسquot;، وكتبه بمشاركة إبنة شقيق همنغواي، من بين عدد من المشاريع السينمائية المهمة التي في جعبته، إذ يعمل ومنذ أكثر من عامين للتحضير له، متمنياً أن لا ينتظر 16 عاماً أخرى، لأنه عليه حينها أن يؤدي دور همنغواي نفسه!