يقام هذه الأيام معرض جميل مبهر في مول كاليري بقلب لندن. معرض للأواح المرسومة بالألوان المائية يقيمه المعهد الملكي للرسامين بالألوان المائية للسنة الرابعة بعد المائتين، والذي يبدأ من السادس وحتى السادس عشر من أبريل الحالي 2016 م.


وزير الثقافة البريطاني يفتتح المعرض
في اليوم الأول تم الإفتتاح بكلمة من جون وتنغديل وزير الثقافة والإعلام منذ أيار 2005 وهو عضو البرلمان البريطاني عن مدينة مالدون ممثلا عن حزب المحافظين والمقرب من رئيسه ديفيد كاميرون رئيس الوزراء الحالي. قال جون عن التطور الثقافي والرسوم المتنوعة للشباب والكبار في إبداعات فنية متزامنة مع طفرة تكنلوجية غير معهودة تاريخيا لمختلف الدول والثقافات والأعراق متكاملة مع بعضها البعض لتقدم كوكتيل رائع بديع مزهو يسر الناظرين ويجذب الناقدين وبستهوي المحبين.

مختلف نشاطات المعهد الملكي
كما تحدث مدير المعهد الملكي &أندي وود &عن الإقبال الكبير سنة بعد أخرى كدليل صارخ على النجاح والتقدم والتفاعل مع هذا النوع من الألواح المرسومة خصيصا بالألوان المائية والذي يزداد محبوه وعشاقه سنة بعد أخرى. وأشار إلى أن هذه المؤسسة تقوم بمختلف النشاطات المتنوعة ومنها المعارض. تنوعت الألواح بإبداعات أصحابها وفتحت الأبواب للمحبين فى اقتناء كل لوحة بسعرها المعروض. وقال أندي في آخر كلمته اللطيفة: "بشراء اللوحة يفرح شخصان أولهما مقتنيها والثاني المبدع الذي رسمها ووجد من يقتنيها".

البرامج اليومية للمعرض
وهنالك برنامج يومي للمعرض حيث يتحدث فيه اليوم الأول جين نوبل الناقد الأكاديمي في تقييم المعرض والرسوم المعروضه وأصحابها هذا العام، وبعده يتواجد ستيفن ألن للإجابة عن تساؤلات الحضور يوم 6 أبريل، كما يقوم جون يالدي يوم 7 أبريل برسم ألواحه في المعرض أمام الجمهور، ويقوم المدير أندي وود بقيادة رحلة في المعرض وشرح تفاصيل اللوحات يوم 8 أبريل، وأيضا يقوم بول بانيينك برسم ألواحه يوم 9 أبريل، إضافة لما يقوم ليلياس أوغست بمقابلة جمهوره يوم 10 أبريل. يقوم روجر ديلر برسم ألواحه يوم 11 أبريل، وأيضا يقدم جين نوبل الرسوم بحامض الأكريليك مع الفرش والسكين يوم 12 أبريل، فضلا عما يقوم كريس فورسي برسم ألواحه يوم 13 أبريل، إضافة ألى قيام روبن هازليوود بقيادة رحلة في المعرض وشرح للوحات يوم 14 أبريل. هذا ويقابل ريتشارد بنكي، محبيه يوم 15 أبريل، وفي اليوم الأخير 16 أبريل يتواجد المدير أندي وود للإجابة عن أسئلة الحضور واختتام المعرض.
&