ريم خليفة من المنامة: كشفت السفيرة التركية في المنامة امس هلال باسكال ان زيارة وزير الخارجية التركي عبدالله غول الى المنامة اليوم تأتي ضمن اجندة اقتصادية تمهد للتوقيع على اتفاق اطاري للتجارة الحرة بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي .
واضافت في تصريح خاص ل " الوسط" كون ان البحرين تعد الرئيسة الحالية لدورة المجلس فان تركيا ستسعى للتصديق على اتفاق التجارة الحرة باسرع وقت ممكن بعد اتمام مفاوضات الجانبين مشيرة الى ان اجتماعا اولي سيعقد من اجل ذلك في يوليو/ تموز المقبل.

وكانت تركيا في وقت سابق وقعت اتفاقات للتجارة الحرة مع عدد من دول شمال افريقيا والاردن. كما اوضحت باسكال بان زيارة غول التي ستستغرق يومين ستشمل ايضا التوقيع على اتفاقية لتعاون الاقتصادي بين الجانبين التركي والبحريني اضافة الى التوقيع على مذكرة تفاهم بهدف تسهيل اجراءات الدخول الى البلدين موضحة بان تركيا بادرت بهذه الخطوة بصورة قصيرة المدى منذ الاول من الشهر الجاري وستستمر حتى نهاية اكتوبر/تشرين الاول المقبل.

واشارت باسكال الى ان تركيا تامل في استمرار هذا الاجراء بصورة دائمة في حال نجح وطبق بين البلدين لما يخدم مصالحهما في شتى المجالات على غرار " المعاملة الخاصة" التي يتلقاها الرعايا الاوروبيون.


بالتزامن مع صحيفة الوسط البحرينية