داماك العقارية تبيع مشروعين عقاريين في الأردن

عصام المجالي من عمّان

أعلنت شركة داماك العقارية المتخصصة بتنمية قطاع العقارات اليوم بأنها باعت بفترة قياسية مشروعين كاملين من أصل أربعة مشاريع تقوم بتنفيذها في منطقة العبدلي وبكلفة تبلغ 150 مليون دولار. وقد تم بيع برج quot;ذا هايتسquot; ذو الخمسة وثلاثون طابقاً خلال شهرين فيما بيع المبنى المتاخم له quot;ذا لوفتسquot; ذو الثماني طوابق خلال أقل من شهر واحد.

وداماك العقارية هي أول شركة عقارات من القطاع الخاص التي تخوض المشاريع الضخمة في سوق دبي العقاري الأمر الذي جعلها شركة ريادية بمستوى المبيعات العالي الذي تتفوق به.

ويقع برج quot;ذا هايتسquot; الذي أنشأته شركة داماك العقارية في مدخل العبدلي حسب المخطط التطويري الجديد لهذه المنطقة. ويتألف البرج من مجموعة شقق من عدة أحجام هي الاستوديوهات وشقق بغرفة نوم واحدة أو بغرفتي نوم أو بثلاث.


كما أن هناك سقيفة لكل شقة وشرفات مفتوحة. وقامت داماك باستخدام أنواع ذات جودة عالية من الرخام والأرضيات الخشبية، بإدخال تكنولوجيا البيت الذكي، وتوفير مواقف فسيحة للسيارات إضافة إلى تأمين حارس للمبنى ومكتب للخدمة على مدى 24 ساعة وصيانة دائمة وحراسة أمنية.كما يتوافر في البرج نظام كابلات متطور للهواتف وخطوط الإنترنت، إضافة إلى وجود مولد احتياطي للكهرباء.


أما quot;ذا لوفتسquot; فيوفر استوديوهات بالغة الفخامة، وشققاً تحتوي غرفة نوم واحدة وأخرى ذات غرف علوية، كما يتيح quot;ذا لوفتسquot; الفرصة للسكان للاستمتاع بمساكن فريدة ذات أسقف عالية ومساحات فسيحة، تعبّر عن الذوق الرفيع والإحساس بالانطلاق. كما سيتمتع الزبائن بشكل حياة مترف غير مسبوق في العاصمة الأردنية، فهناك حوض السباحة الرائع وقاعة الجمنازيوم والساونا وحمام البخار وقاعة الآيروبيكس .


وقد تأسست شركة داماك العقارية منذ عشر سنوات تمشياً مع سعي الحكومة لاعتماد الملكية الحرة، وكانت داماك هي الأولى التي تطرح عقارات متكاملة ضمن خطة التطوير الضخمة التي أطلقتها حكومتي دبي وأبو ظبي. وقد نفّذت شركة داماك العقارية حتى الآن 52 مبنى، كلّها تمتاز بالفخامة والترف بقيمة إجمالية تصل إلى 4 مليارات دولار. ومن الجدير بالذكر أن داماك العقارية هي إحدى شركات داماك القابضة التي تم تأسيسها في عام 1982.


وكشفت شركة داماك العقارية مؤخراً عن مشروع مدهش في لبنان هو quot;لا ريزيدينسquot; الذي صممته إيفانا ترامب بكلفة تبلغ 150 مليون دولار في منطقة وسط بيروت ذات الشهرة العالمية. كما أطلقت الشركة أيضاُ مشروعاً ضخماً متعدد الأغراض في الصين بقيمة 3.5 مليار دولار، إضافة إلى 14 مبنى رائعاً بقيمة 400 مليون دولار في الدوحة.


وكانت شركة داماك العقارية قد تسلمت جائزة بينتلي الدولية الفخرية في العام 2005 ضمن أفضل مشروعات عقارية في الإمارات العربية المتحدة وذلك عن مشروع مارينا تيراس، وأفضل هندسة معمارية عن مشروع أوشن هايتس بالإضافة إلى أفضل موقع إلكتروني متخصص في العقارات.


يذكر أن جائزة بينتلي الدولية الفخرية التي تدخل الآن عامها الحادي عشر توصف بأنها quot;أوسكارquot; الصناعات العقارية. وتهدف بجوائزها إلى تمييز أعلى درجات الإنجاز في حقل العقارات، وتغطي تصنيفات الجوائز نطاقاً واسعاً من النشاطات والخدمات العقارية، بما في ذلك تطوير الإنشاءات والتصميم الداخلي والتصميم المعماري والعقارات والإعلانات والتسويق وخدمات المجمعات.