الرياض:بينت الشركة السعودية للكهرباء إنها ستعمل بكامل طاقتها لتعزيز استقرار النظام الكهربائي لتفادي نقص الخدمة الكهربائية عن المشتركين خلال صيف هذا العام.

أكد ذلك المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة تعليقاً على ما ورد في بعض وسائل الإعلام حول اجتماعات الشركة السعودية للكهرباء برئيس وأعضاء اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض والمنطقة الشرقية مضيفاً أن ما نشر في بعض وسائل الإعلام عن مشكلات انقطاع الكهرباء في المنطقتين الوسطى والشرقية خلال أشهر الصيف غير دقيق ولا يعكس الحقيقة.


وبين البراك أن هذه اللقاءات جاءت استمراراً للقاءات التنسيقية التي حرصت الشركة على عقدها مع شركائها وعملائها لبحث وضع النظام الكهربائية واستعدادات الشركة لصيف العام الحالي 2007م والإجراءات المطلوبة من المصانع والمنشآت خلال وقت الذروة عند الحاجة لذلك. مؤكداً انه ليس بالضرورة تفعيل تلك الإجراءات وإنما هي إجراءات احترازية وترتيبات مسبقة في حالة الاضطرار إليها عند خروج إحدى وحدات التوليد أو تجاوز الأحمال للتوقعات.


وطمأن البراك الجميع بأن الشركة لا تتوقع بإذن الله إن يكون هناك فصل مبرمج للخدمة الكهربائية خلال صيف هذا العام 2007م حيث من المخطط إن تدخل الخدمة عدد من وحدات توليد الطاقة الكهربائية ستضيف للنظام الكهربائي 800 ميجاواط كما انه من المخطط إضافة 1700 ميجاواط قبل بدء صيف عام 2008م ـ إن شاء الله ـ مما يضمن توفر قدرات توليد كافية للمصانع وغيرها من المشتركين، كما سيتم إضافة 3000 ميجاواط في بدية عام 2009م مما سيوفر إحتياطي جيد قبل دخول صيف 2009م.