الرياض،المنامة:قال عبد الرحمن العطية الامين العام لمجلس التعاون الخليجي يوم الاحد إن أعضاء المجلس الخمسة الاخرين لن يحذو على الارجح حذو الكويت فيما يتعلق برفع قيمة عملاتهم.

وقالت وكالة الانباء الكويتية إن البنك المركزي الكويتي بدأ يوم الاحد ربط عملته الدينار بسلة عملات متخليا عن ربطه بالدولار الامريكي الذي بدأ عام 2003 استعدادا لتحقيق الوحدة النقدية في منطقة الخليج العربي.

ونقلت الوكالة عن محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح قوله quot;تم بدءا من اليوم اعتماد تحديد سعر صرف الدينار الكويتي مقابل دولار الولايات المتحدة على اساس سلة من العملات العالمية الرئيسية.

وعلى نفس الصعيد،قال محافظ مؤسسة نقد البحرين (البنك المركزي) يوم الاحد إن سياسات البحرين الخاصة بالعملة لم تتغير بعد تخلي الكويت عن نظام ربط عملتها بالدولار وتبني نظام الربط بسلة عملات.

وقال رشيد المعراج لرويترز على هامش اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في الاردن إن موقف البحرين واضح وهو انه لا يوجد تغيير.

وفي إطار استعداد البحرين واربع دول اخرى في منطقة الخليج العربي لتحقيق وحدة نقدية مع الكويت قامت الدول الست بربط عملاتها بالدولار الامريكي.

وبدأ البنك المركزي الكويتي يوم الأحد ربط الدينار بسلة عملات متخليا عن نظام ربطه بالدولار الامريكي الذي بدأ العمل به عام 2003 استعدادا للوحدة النقدية


وقال العطية لرويترز في اتصال هاتفي انه لا يتوقع ان تحذو الدول الاعضاء حذو الكويت فيما يتعلق برفع قيمة العملة