طالب غايتنر الأميركينن بادخار المزيد مستقبلاً من أجل تغيير الواقعالاقتصادي للعالم كله،كما حث الأوروبيين واليابانيين العمل لتعزيز الطلب الداخلي.


برلين: نقلت صحيفة داي زيت الألمانية الأسبوعية اليوم الأربعاء عن وزير الخزانة الأميركي تيموثي غايتنر قوله إنه سيتعين على الأميركيين إدخار المزيد مستقبلاً، مما سيؤدي إلى تحول في الاقتصاد العالمي، وإنه يجب على الأوروبيين واليابانيين العمل لتعزيز الطلب الداخلي.

وفي مقابلة أجرتها الصحيفة مع غايتنر يوم الأحد في إسطنبول، ومن المقرر أن تنشرها في عدد الثامن من أكتوبر، رأى أنه quot;سيتعين على الجميع التكيف مع حقيقة أننا سندخر المزيد في الولايات المتحدةquot;.

وبحسب النص الألماني للمقابلة، قال جايتنر quot;إذا بدأت الولايات المتحدة تدخر المزيد، فإن ذلك سيغير الواقع الاقتصادي للعالم كلهquot;.

وأضاف غايتنر أن الولايات المتحدة لا يمكنها إجبار أوروبا على تعزيز الطلب الداخلي للتكيف مع الواقع الاقتصادي الجديد، ولكنه رأى أن تلك هي الاستراتيجية الوحيدة القابلة للاستمرار لضمان نمو مستدام. مشيراً إلى أنه quot;عليهم أن يقرروا بأنفسهم كيف يتأقلمون. ولا أعرف أي استراتيجية أخرى واعدة بالنجاحquot;.

وتابع الوزير الأميركي أن التعافي الاقتصادي مازال في مرحلة مبكرة جداً، وأن مخاطر أخرى كثيرة تلوح في الأفق.