أكثر من 850 ألف مكتتب سعودي قاموا بتغطية الإكتتاب في العالمية للتأمين السعودية بنسبة تجاوزت 748 % من إجمالي الأسهم المطروحة عبر تخصيص 7 أسهم للفرد.

الرياض: أعلنت quot;الرياض الماليةquot; مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية للطرح العام الأولي لشركة quot;العالميةquot; للتأمين التعاوني (شركة قيد الإنشاء) أن أكثر من 850 ألف مكتتب سعودي قاموا بتغطية الإكتتاب بنسبة تتجاوز 748 % من إجمالي الأسهم المطروحة، مشيرة إلى أنه تم quot;تخصيص 7 أسهم للفردquot;.

وأوضحت quot;الرياض الماليةquot; في بيان لها اليوم أن نسبة الاكتتاب في quot;العالمية للتأمين التعاوني quot;في الأسهم التي طرحت من السبت 3 أكتوبر وحتى الجمعة 9 أكتوبر2009 وصلت إلى 748%. وقد تم تسلم 166778 طلب شراء أسهم من قبل 851.103 مكتتب، ضخوا مبلغ 449.217.000 ريالquot;.

وقد فضل المكتتبون بشكل كبير استخدام الوسائل الإلكترونية خلال فترة الاكتتاب، حيث تم استلام حوالي 84% من الطلبات عن طريق الصراف الآلي والمصرفية الالكترونية والمصرفية الهاتفية.

وقال البيان إنه سيتم تخصيص 7 أسهم للفرد، وسيتم التخصيص النهائي ورد الفائض يوم الأربعاء المقبل. وقد ثمنت quot;الرياض الماليةquot; مساهمات شركة quot;مورغان ستانلي السعوديةquot;، المستشار المالي، والبنوك المستقبلة وهي البنك السعودي الفرنسي والبنك السعودي البريطاني وبنك الرياض، في ضمان عملية اكتتاب سلسة وناجحة.