انطلقت صباح اليوم الأربعاء فعاليات quot;ملتقى التأمين الخليجي السنوي السادسquot; ويناقش الملتقى أربعة موضوعات مهمة في صناعة التأمين، تهدف إلى تعزيز أسواق التأمين الخليجية، وتدعيم نموها وتطورها المستدام، وحملت جلستا اليوم عنواني quot;الأطر التشريعية والرقابية في دول مجلس التعاون الخليجيquot; وquot;تطبيقات التأمين عبر الانترنتquot;. ويتناول اليوم الثاني غداً في جلسته الأولى quot;التطوير والحفاظ على الموارد البشرية ndash; تجربة مملكة البحرينquot; وquot;واجهة صناعة التأمينquot;.

إيلاف من المنامة: انطلقت صباح اليوم الأربعاء فعاليات quot;ملتقى التأمين الخليجي السنوي السادسquot;، تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، وبالتعاون مع هيئة التنسيق لشركات التأمين وإعادة التأمين الخليجية، وبتنظيم من جمعية التأمين البحرينية، وذلك تحت عنوان quot;تطوير الأسواق والمنتجات التأمينية في دول مجلس التعاون الخليجيquot;، بحضور نخبة من المفكرين الاقتصاديين وقيادات التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة على السواء.

ويناقش الملتقى أربعة موضوعات مهمة في صناعة التأمين، تهدف إلى تعزيز أسواق التأمين الخليجية، وتدعيم نموها وتطورها المستدام، والتي تمحورت حول الأطر التشريعية والرقابية في دول مجلس التعاون الخليجي، وتأهيل وتطوير وتوفير الكوادر البشرية المؤهلة، خصوصاً الوطنية منها، وقدرة وقابلية استخدام أحدث سبل التكنولوجيا، خاصة تلك المتعلقة بالشبكة المعلوماتية، والنظرة العامة والمفهوم الذي يصنف به قطاع التأمين.

وتضمن برنامج الملتقى نخبة من المتحدثين في المنطقة، حيت يتحدث رشيد المعرج، محافظ مصرف البحرين المركزي، والشيخ فيصل بن خالد القاسمي، رئيس مجلس إدارة هيئة التنسيق لشركات التأمين وإعادة التأمين الخليجية، إضافة إلى أشرف بسيسو رئيس مجلس إدارة جمعية التأمين البحرينية.

وتحدث في الجلسة الأولى اليوم، بعنوان quot;الأطر التشريعية والرقابية في دول مجلس التعاون الخليجيquot; كل من فريد لطفي رئيس مجلس مجموعة دبي العضو في دبي القابضة، وبسام جيلمران المدير العام لشركة الوثبة الوطنية للتأمين، وطارق بن غيث أمين عام اتحاد لشركات التأمين في الكويت، ومرتضى جملاني المدير العام لشركة عُمان لإعادة التأمين.

فيما تحدث كريس وليس، مساعد المدير العام لشركة سولديرتي، وسيمون كوكس مدير قسم نظم المعلومات والاتصالات في شركة أريج-البحرين في جلسة أدارها جوناثان أبيلا مساعد المدير العام لشركة البحرين الوطنية القابضة، وتناولت موضوع quot;تطبيقات التأمين عبر الانترنتquot; وناقشت التطورات التكنولوجية ووسائل تطبيقها في خدمة قطاع التأمين عبر وسائل الانترنت.

ويعقد الملتقى في فندق الخليج في مملكة البحرين،أكد أشرف بسيسو، رئيس مجلس إدارة جمعية التأمين البحرينية quot;أن أسواق التأمين العربية ما زالت قوية ومستمرة في النمو، على الرغم من ظروف الأزمة الاقتصاديةquot;.

ورأى أنه quot;يجب على أسواق المنطقة الاستثمار في تعزيز وتنمية الكوادر المحلية في هذا القطاع، ورفع مستوى المنتجات التأمينية وذلك من أجل مواكبة المنافسة العالمية. وعليه، فإن هذا الملتقى سوف يناقش كل هذه القضايا، إضافة إلى توسعة نطاق التعاون بين دول الخليج العربي، وفرض التدابير التنظيمية، التي سوف تؤكد استمرارية استقرار القطاعquot;.

ويتناول اليوم الثاني غداً في جلسته الأولى quot;التطوير والحفاظ على الموارد البشرية ndash; تجربة مملكة البحرينquot;، ويتحدث فيها مارك غرينوود، الرئيس الإقليمي لتطوير الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط التابع لمعهد التأمين القانوني ndash; لندن، وحسين العجمي رئيس جمعية التأمين البحرينية، وسيلفان سعيد المدير التنفيدي GII البحرين.

أما الجلسة الثانية فتتناول quot;واجهة صناعة التأمينquot;، حيث تكشف هذه الجلسة عن كيفية صناعة التأمين، وكيف ينظر إليها من زوايا مختلفة، وذلك بقيادة حسين هادي رئيس تحرير مجلة POLICY في دبي، ونسرين آل قصير مديرة المخاطر في شركة أدكس ndash;البحرين، وجيثيش جوبي محلل البحوث في شركة سيكو ndash; البحرين.

وسيستقطب ملتقى التأمين الخليجي السنوي السادس المهنيين من قطاع التأمين وسوق الرأسمال والاستشارات المالية، ومنظمي السوق ومحافظي البنوك والمصارف المركزية وأعضاء الإتحاد العام العربي للتأمين (GAIF) وهيئات تنظيم قطاع التأمين في منطقة الخليج والعالم العربي