مدعومة بأسهم البنوك وشركات النفط، انتعشت أسعار الأسهم الأوروبية لدى فتح الجمعة لتوقف موجة هبوط استمرت ثلاثة أيام. وانخفض سهم فيات بعد تخفيض تصنيفه.

لندن: انتعشت أسعار الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة، بعد تراجعها الحاد في الجلسة السابقة، موقفة موجة هبوط، استمرت ثلاثة أيام، مدعومة بأسهم البنوك وشركات النفط، لكن سهم فيات الإيطالية تراجع، بعد خفض بنك يو.بي.اس تصنيفه لها.

وفي الساعة 09:01 بتوقيت غرينتش، ارتفع مؤشر يوروفرست لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 0.4 % إلى 1014.88 نقطة، بعدما خسر 1.6 % أمس الخميس، ليغلق على أدنى مستوى إقفال في أسبوع.

وكان هناك طلب كبير على أسهم البنوك، التي انتعشت بعد انخفاضها أمس. فزادت أسهم اتش.اس.بي.سي وبي.ان.بي باريبا ورويال بنك أوف سكوتلند وسوسيتيه جنرال ويو.بي.اس بما بين 0.2 و1.2 %.

وفي أسواق أوروبا، ارتفعت مؤشرات فاينانشال تايمز البريطاني وداكس الألماني وكاك الفرنسي كلها بنسبة 0.6 %.

وقاد سهم فيات الخاسرين اليوم الجمعة على المؤشر الأوروبي، ونزل 2.6 %، بعدما خفض بنك يو.بي.اس تصنيفه له من quot;محايدquot; إلى توصية بالبيع.

وارتفع سهم فولكسفاغن 1.2 %، وزاد سهم بورشه 0.2 %، بعدما وافقت فولكسفاغن ومجلسها الاستشاري على التفاصيل النهائية بشأن شراء حصة 49.9 % في شركة صناعة السيارات الرياضية، وخطة إندماج مع الشركة الأم لبورشه.