بعدما أظهرت بيانات تراجع مطالبات إعانات البطالة وارتفاع الاستهلاك الشخصي، تراجع سعر الدولار إلى أدنى مستوياته في 15 شهراً أمام سلة عملات.

نيويورك: تراجع سعر الدولار إلى أدنى مستوياته في 15 شهراً أمام سلة عملات اليوم الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات تراجع مطالبات إعانات البطالة وارتفاع الاستهلاك الشخصي، مما يشير إلى تحسن توقعات الاقتصاد الأميركي.

وكان التجار قد باعوا الدولار على نطاق واسع في وقت سابق، مما دفعه إلى أدنى مستوياته في عشرة أشهر أمام الين، بعدما أظهرت محاضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي، التي صدرت يوم الثلاثاء، أن صناع القرار يرون تراجع العملة في الفترة الأخيرة مناسباً. وأكدت المحاضر كذلك توقعات بأن أسعار الفائدة الأميركية ستظل قريبة من الصفر حتى منتصف عام 2010.

وشجعت التقارير الأميركية وموقف مجلس الاحتياطي الاتحادي المستثمرين على طلب الاستثمارات المنطوية على مخاطر بعيداً من الدولار، بحثاً عن عائد أعلى، مما دعم أسعار العملات ذات العائدات المرتفعة، ومنها الدولار الأسترالي.

وسجل اليورو أعلى مستوى له في 15 شهراً 1.5096 دولار، وفق بيانات رويترز، وبلغ سعره في أحدث تعامل 1.5058 دولار، مرتفعاً 0.6 %.

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمته مقابل سلة من ست عملات، إلى 74.399 أدنى مستوى له في 15 شهراً. وسجل في أحدث تعامل 74.523، منخفضاً 0.7 %.

وهبط الدولار 1.1 % إلى 87.53 ين، وفق بيانات رويترز، بعدما هوى حتى 87.40 ين، أدنى مستوى له منذ يناير/ كانون الثاني.