تراجع الدولار الاثنين، بعدما أكّدت الإمارات أنها ستدعم البنوك في دبي، الأمر الذي هدأ من المخاوف بشأن احتمالات التخلف عن سداد ديون.

لندن: تراجع الدولار اليوم الاثنين، بعدما أكّدت الإمارات العربية المتحدة أنها ستدعم البنوك في دبي، الأمر الذي هدأ من المخاوف بشأن احتمالات التخلف عن سداد ديون، ودفع المستثمرين لبيع الدولار، والإقبال على عملات أخرى وأصول، مثل الأسهم والسلع الأولية.

وبحلول الساعة 08:45 بتوقيت غرينتش، انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسة، بنسبة نصف بالمئة خلال اليوم، ليصل إلى مستوى 74.62 نقطة، وليعاود الاقتراب من أدنى مستوياته خلال 15 شهراً، والتي سجلها الأسبوع الماضي عند 74.170 نقطة.

وارتفع اليورو 0.5 % إلى 1.5040 دولار، وهو ما ينخفض نحو سنت واحد عن أعلى مستوياته خلال 15 شهراً، التي سجلها الأسبوع الماضي فوق 1.5140 دولار. وكذلك ارتفع الدولار الأسترالي 1 % إلى 0.9160 دولار.

وتراجع الدولار الأميركي 0.3 % أمام الين، ليصل إلى 86.15 ين، بعدما سجل أدنى مستوياته خلال 14 عاماً يوم الجمعة الماضي عند 84.82 ين، على منصة اي.بي.اس للتداول الإلكتروني.

وأتاح مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي أمس الأحد تسهيلات طارئة لدعم السيولة النقدية لدى البنوك، في أول رد فعل تجاه مشاكل ديون دبي، التي هددت بشلّ حركة الإقراض وانتعاش الاقتصاد العالمي.