دبي: لا تعتزم مؤسسة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز تغيير تصنيفاتها للبنوك الإماراتية، التي أعلن كثير منها تعرضه لمجموعة دبي العالمية، بعد تأكيد البنك المركزي مجدداً تصريحاته بشأن توفير الدعم.

وقال إيمانويل فولاند، كبير مديري التصنيفات التحليلية للمؤسسات المالية في المؤسسة quot;من واقع فهمنا للبيان الذي نشر اليوم، فإن دعم البنك المركزي للبنوك الإماراتية أمر ليس بجديد، وإننا استوعبنا في تصنيفاتنا الدعم الاستثنائي للبنوكquot;. quot;ولذلك في الوقت الحالي، ليس هناك مبرر لتغيير تصينفاتنا للبنوك الإماراتيةquot;.

وتحرك البنك المركزي للإمارات العربية المتحدة اليوم الاثنين للحد من المخاوف بشأن الضغوط التي تواجه القطاع المالي، قائلاً إنه سيدعم البنوك المحلية التي تعرضت لمجموعة دبي العالمية المثقلة بالديون.

ووضعت مؤسسة التصنيف الائتماني أربعة بنوك إماراتية تحت المراقبة الشهر الماضي لإجراء تخفيض محتمل، وذلك بعدما أعلنت حكومة دبي هيكلة مجموعة دبي العالمية.

وذكر فولاند quot;يتمثل التطور الجديد في التسديد المتوقع لصكوك نخيل، وسيمنع ذلك بعض البنوك من تسجيل بعض الخسائر، ولكن مازال هناك مخاطر أخرىquot;.

وتابع quot;إذا انتهينا إلى أن الدعم سيكون أكبر أو أصغر مما كنا نتوقعه واستوعبنا حالياً تصنيفاتنا للبنوك، عندئذ سنتخذ إجراءquot;.