توصلت سيتي غروب إلى اتفاق مع الجهات التنظيمية الأميركية لسداد 20 مليار دولار من قيمة الأسهم التي تملكها الحكومة، عن طريق إصدار أسهم بقيمة 17 مليار دولار.

نيويورك: أعلنت مجموعة سيتي غروب المصرفية الاثنين أنّها توصلت إلى اتفاق مع الجهات التنظيمية الأميركية لسداد 20 مليار دولار من قيمة الأسهم، التي تملكها الحكومة، عن طريق إصدار أسهم بقيمة 17 مليار دولار، ويسمح للمجموعة بالخروج من برنامج إنقاذ الأصول المتعثرة عام 2010.

وفي إطار الاتفاق، ستبيع وزارة الخزانة الأميركية ما يصل إلى 5 مليارات دولار من الأسهم التي تملكها في سيتي غروب في طرح ثانوي، مما يسمح للمجموعة بالخروج من برنامج إنقاذ الأصول المتعثرة في 2010. وقالت سيتي غروب إنّها كان من المقرر أن تدفع 3.1 مليار دولار في صورة توزيعات نقدية وفوائد للحكومة الأميركية.

وأضافت أيضاً أنها قد تصدر ما يصل إلى ثلاثة مليارات دولار من الأوراق المالية الممتازة في الربع الأول من 2010. وتسعى سيتي غروب لسداد مستحقات الحكومة الأميركية، حتى تتمكن من تجنب القيود على رواتب المسؤولين التنفيذيين، بموجب ثلاث دفعات من المساعدات تلقتها من الحكومة.

وكانت المجموعة اقترضت 45 مليار دولار العام الماضي، في إطار برنامج إنقاذ الأصول المتعثرة. ووافقت الحكومة الأميركية هذا العام على تحويل 25 مليار دولار من هذه الأموال إلى أسهم عادية في سيتي غروب، مما جعل الحكومة الأميركية تسيطر على حصة تبلغ نحو 34 % من أسهم المجموعة.