ستوكهولم: وافقت شركة فورد الأميركية لصناعة السيارات على بيع شركة فولفو، التي تملكها، إلى شركة زهجيانغ جيلي الصينية، بحسب ما أورد التلفزيون السويدي الأربعاء، نقلاً عن أحد مسؤولي النقابات.

وقال ميروسلاف ميلوريفيتش، رئيس عمال الفولاذ في بلدة أولوفستروم quot;لقد أصبح واضحاً الآن أن سيارات فولفو بيعت لشركة جيلي الصينيةquot;، بحسب موقع التلفزيون السويدي.

ونفى المتحدث باسم فولفو أولي أكسلسون النبأ لوكالة تي تي السويدية للأنباء، إلا أنه قال إنه quot;تم اتخاذ خطوة إيجابيةquot;، من دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.

وصرحت متحدثة باسم شركة فورد الأميركية لصناعة السيارات أن الشركة تسعى إلى إلغاء المزيد من الوظائف في مصانعها.

وأوضحت الشركة أن فورد ستقدم مجموعة تحفيز إلى 41.000 من عامليها، حيث ستقدم حوافز تصل إلى 75.000 دولار من أجل تشجيعهم على ترك عملهم، مضيفة أن فورد تتعاون مع اتحاد العاملين في قطاع السيارات لحل تلك المشكلة.

وكانت فورد قد عرضت هذا العام تقديم مبالغ كبيرة للعاملين من أجل أن يتركوا العمل، ولكن 1.000 عامل فقط هم الذين قبلوا بهذا العرض.

ومن الجدير بالذكر أن مبيعات فورد الأميركية قد انخفضت في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بنسبة 19% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وبلغ حجم القوة العاملة لفورد في أميركا الشمالية خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي 80.000 عاملاً، بعدما كان 89.000 عاملاً في بداية هذا العام.