حققت فورد الأميركية أرباحاً صافية بلغت 997 مليون دولار، أو 29 سنتاً للسهم في الربع الثالث، مقارنة مع خسائر بلغت 161 مليون دولار أو 7 سنتات للسهم قبل عام.

ديترويت: فاجأت شركة صناعة السيارات الأميركية فورد بورصة وول ستريت بالإعلان عن تحقيق أرباح فصلية اليوم الاثنين وزادت توقعاتها بالنسبة إلى العام 2011 إلى عام quot;أرباح قويةquot;، مما دفع أسهمها للصعود 5.7 % في تعاملات قبل افتتاح السوق.

وقالت فورد -وهي الوحيدة بين شركات السيارات الأميركية الكبرى التي تتفادى الإفلاس في 2009- إن نتائج الربع الثالث حصلت على دعم من خفض التكاليف وتحسن نتائج الائتمان وزيادة حصتها من السوق في أميركا الشمالية ومناطق رئيسة أخرى.

ورفعت فورد توقعاتها للعام 2011 من تعادل المصروفات مع الإيرادات على الأقل. وأعربت عن ثقتها من أن الاقتصاد العالمي سيتحسن بحلول 2011، لكن عدم اليقين لا يزال يخيّم على توقعات النمو في المدى القريب.

وأعلنت فورد تحقيق أرباح صافية تبلغ 997 مليون دولار، أو 29 سنتاً للسهم في الربع الثالث، مقارنة مع خسائر صافية بلغت 161 مليون دولار أو سبعة سنتات للسهم قبل عام.

وبلغت أرباح التشغيل 26 سنتاً للسهم، باستثناء البنود غير المتكررة. وعلى ذلك الأساس، توقّع محللون خسائر قدرها 12 سنتاً للسهم في المتوسط، بحسب مسح أجرته طومسون رويترز أي/بي/اي/اس.

وتراجعت الإيرادات 800 مليون دولار إلى 30.9 مليار دولار.