الكويت: أعلن بيت الاستثمار العالمي quot;غلوبلquot; اليوم أن صندوق غلوبل للشركات المتعثرة قد تم تصنيفه ضمن أفضل عشرة صناديق مماثلة في العالم من قبل quot;يوريكا هيدجquot; و quot;باركليز هيدجquot;.

وقد أشادت مؤسسة يوريكا هيدج بأداء الصندوق على مدى السنوات الثمانية الماضية، و صنّفت الصندوق في المرتبة الثانية استنادا إلى العوائد السنوية ومؤشر شارب. أما باركليز هيدج، فصنفته كثامن أفضل صندوق الصناديق- في فئة الأسهم المتعثرة لشهر أكتوبر من العام 2009.

وعلق راجيف ناكاني، نائب رئيس أول ورئيس إدارة الاستثمارات البديلة في غلوبل قائلاً quot; نحن فخورون بأداء صندوق جلوبل للشركات المتعثرة الذي يواصل أدائه متفوّقًا على نظرائه والذي يُعدّ واحدًا من أفضل الصناديق المماثلة على مستوى العالم. كما أننا سعداء بهذه التصنيفات من قبل مؤسسات رائدة ومتخصصة في قواعد بيانات الاستثمارات البديلةquot;.

وأضاف قائلاquot; quot;إن الأداء الجيّد لصندوق جلوبل للشركات المتعثرة يعزى إلى العناية الواجبة المكثفة والبحوث الدقيقة التي أجريناها مما أتاح لنا الاستثمار مع أفضل المديرين المتخصصين في إستراتيجية الشركات المتعثرة على مستوى العالم. وقد ارتفع أداء الصندوق منذ بداية العام ليصل إلى 10.4 % مع نهاية أكتوبر 2009، متفوقاً بذلك على أداء مؤشر القياس الخاص في إستراتيجيات الصناديق المتعثرة.

وذكر ناكاني، أنه على مدى الشهور الماضية شهدت أسواق الأسهم في جميع أنحاء العالم انتعاشًا كما واصلت أسواق الائتمان أدائها على نحو جيّد. وقد أتت الحوافز التي قدّمتها الحكومات في جميع أنحاء العالم بنتائج إيجابية كما أنها أعادت بعضا من الاستقرار والتفاؤل إلى الأسواق. وشهدت الشهور الماضية، تعديلاً ايجابياً في ديون البنوك، ومتانة الشركات مما انعكس على القيمة العادلة للموجودات. ومازالتا البيئتين الاقتصادية والمالية غير مستقرتين في المستقبل القريب، مما يعد مناخا ممتازا لشراء موجودات متعثرة عالية النوعية عن طريق الاستثمار في صندوق الصناديق بهدف تحقيق عوائد مرتفعة بمعدل منخفض للمخاطر.

وتدير إدارة صناديق التحوّط في جلوبل مجموعة كبيرة من الصناديق من ضمنها صناديق الصناديق الخاصة بمناطق أو استراتيجيات معينة. وسوف يستفيد أيضا صندوق جلوبل للشركات المتعثرة من النشاط الدءوب لفريق جلوبل لصناديق التحوّط الذي نجح في الاستثمار مع أكثر من 80 مديرا لصناديق التحوّط. ويشكّل الفريق جزءا من لجنة الاستثمار التي تشرف على تطبيق نهج استثماري شامل، وتتبع مبادئ توجيهية صارمة لإدارة المخاطر بغية تحقيق أعلى العوائد الممكنة.

ويوفّر صندوق غلوبل للشركات المتعثرة للمستثمرين الحماية من التقلبات المستمرة في الأسواق على المدى القريب كما أنه يمنحهم الفرصة للاستفادة من إستراتيجية صناديق الشركات المتعثرة المغرية للغاية والتي تُعدّ واحدة من أفضل الإستراتيجيات أداءًا خلال العام 2009.

واختتم ناكاني قائلا quot;إن فريق صناديق التحوّط في جلوبل سيواصل سعيه لتقديم منتجات قيّمة وإيجاد الحلول لعملائه وتنمية رأسمالهم مع التركيز على تقليل المخاطرquot;.