نيويورك: تراجعت العقود الآجلة لخام النفط الأميركي في أواخر التعاملات الأربعاء، مع تسليم التجار بأن السوق لا يمكنها تجاهل الارتفاع الكبير في إمداد النفط في مركز تسليم نايمكس في أوكلاهوما، وهو جزء من الزيادة الكبيرة في المخزون الأسبوع الماضي.

ورغم التراجع الذي جاء مع تخلّي وول ستريت عن مكاسب مبكرة، إلا أن العقود الآجلة للخام أغلقت فوق مستوى 40 دولاراً، لترتفع عن أدنى مستويات الأربعاء.

وقال تجار إن الخام استمد بعض الدعم من عقود البنزين، التي ارتفعت بصورة حادة، لأن الزيادة في المخزون جاءت أقل من المتوقع، إضافة إلى ارتفاع الطلب الأسبوعي.

وقال رئيس تحرير شورك ريبورت في فيلادلفيا ستيفن شورك quot;يبدو أن التراجع تزامن مع انخفاض سوق البورصة، لكن الخام ما زال يدور حول 40 دولاراً، وهو أمر مثير إلى حد كبير، في ضوء تقرير وزارة الطاقة الذي يميل للاتجاه النزوليquot;.

وأكّد السمسار في ام.اف غلوبال في نيويورك اندي ليبو أن quot;الارتفاع الكبير في مخزونات الخام في مركز تسليم نايمكس في كاشينج في ولاية أوكلاهوما يؤثّر على السوقquot;.

وارتفعت العقود الآجلة للخام في وقت سابق متأثرة بإشارات من أوبك على مزيد من تخفيضات الإنتاج وارتفاع وول ستريت في وقت سابق، بفعل بيانات قوية لقطاع الخدمات وتباطؤ الاستغناء عن الوظائف في يناير كانون الثاني.

وفي بورصة نيويورك التجارية quot;نايمكسquot;، تراجع الخام 46 سنتاً عند التسوية أي بنسبة 0.46 % إلى 40.32 دولار للبرميل، بعد تداوله في نطاق من 39.74 دولار إلى 41.92 دولار.

وفي لندن، أغلقت عقود مارس لمزيج برنت مرتفعة 7 سنتات أي بنسبة 16 ر0 % إلى 44.14 دولار للبرميل، بعد تداولها في نطاق بين 43.70 دولار و10 ر45 دولار.