الكويت ـ إيلاف:حازت شركة ايفا للخدمات المالية المساهمة المغلقة على أول أمر مباشرة لممارسة الوساطة في الأوراق المالية لحساب الشركة ولحساب الغير، وذلك بعد حصولها على الموافقة النهائية من مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية في جلسته رقم 13.

علماً، أن الشركة سبق وحصلت على أمر مباشرة لممارسة نشاط إدارة الإصدارات الأولية دون التعهد بالتغطية، وبذلك تكون الشركة أول شركة تحصل على أمر المباشرة لمزاولة نشاط الوساطة في الأوراق المالية.

وكانت الشركة قد حصلت مسبقا على العضوية في مركز المقاصة والحفظ المركزي، كما كانت قد وقعت عقدا بالتعاون مع شركة مناف للبرمجيات (مناف سوفت) لتقوم الأخيرة بتزويد (ايفا- سوريا) بأنظمة الوساطة المالية ومنها أنظمة إدارة الأوامر، وأنظمة التداول عبر الانترنت، وأنظمة إدارة الإصدارات بالإضافة إلى الربط المباشر مع سوق دمشق للأوراق المالية.

وفي هذا الإطار، قال جمال السرابي، الرئيس التنفيذي لشركة ايفا للخدمات المالية: quot;أن حصول ايفا على أول أمر مباشرة لتقديم الخدمات المالية الخاصة بالوساطة في الأوراق المالية يعتبر إنجازاً والتزاما من مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية في أن تكون الشركة متميزة في تقديم خدمات الاستثمار في سوق دمشق للأوراق المالية وأن تمارس أعمال الوساطة المالية طبقاً لمعايير الشفافية والالتزام التي حددتها الهيئة في شروط تقديم الخدمةquot;.

وأضاف: quot;إننا ملتزمون، كما دوما، بالعمل المبتكر لإدارة عملياتنا، وبالحرفية في الأداء والتنفيذ، كما إننا نعتبر أن مصداقيتنا مع عملائنا والثقة المتبادلة هي السبب الرئيسي لنجاحنا واستمراريتنا خلال كل السنوات الماضيةquot;.

يذكر أن شركة ايفا للخدمات المالية- سوريا هي أول شركة وساطة مالية سورية تتعاقد على تركيب الأنظمة المتخصصة لإدارة أعمالها في سوق دمشق للأوراق المالية. وتجدر الإشارة إلى أن شركة ايفا للخدمات المالية- سوريا مملوكة من قبل شركة الاستشارات المالية الدولية ومجموعة من كبار المستثمرين السوريين وتأسست عام 1974 في دولة الكويت.