الدمام ـ إيلاف: رحّبت لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات في غرفة الشرقية بتجاوب الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، بخصوص ما أوردته اللجنة من ملاحظات واستفسارات حول تكرار انقطاع الخدمة في شبكة الاتصالات والهواتف النقالة، وشبكة الانترنت، وكذلك تجاوبها مع البرنامج التوعوي الذي تعتزم اللجنة تنفيذه.

وكانت اللجنة قد استعرضت تجاوب الهيئة مع تلك الاستفسارات والذي يفيد بقيام الهيئة ببحث الموضوع مع مقدمي الخدمة، وبعض الجهات الأخرى ذات العلاقة، وتبين وجود بعض نقاط الضعف في بعض المناطق، وجرت معالجة بعض منها، وجاري العمل على البقية،كما أن مقدمي الخدمة يجرون عمليات مراقبة وتطوير مستمرة للشبكات التابعة لها كافة.

وأشادت اللجنة بتجاوب الهيئة بخصوص المشاركة في تنظيم محاضرة عامة عن مستقبل الاتصالات في المملكة. وتتواصل اللجنة حالياً مع مدير فرع الهيئة في المنطقة الشرقية خالد السلوم للتنسيق حول تنظيم المحاضرة.

وجرى خلال الاجتماع، الذي ترأسه عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس اللجنة خالد بن عبدالرحمن العبد الكريم، أول أمس، استعراض آخر الاستعدادات اللازمة لتنظيم محاضرة بعنوان quot;أمن شبكتك اللاسلكيةquot; التي يقدمها مدير عام شركة عروبة للشبكات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عمار عناية بتاريخ 15 مارس (آذار) الحالي، حيث تم إرسال الدعوات لمنتسبي الغرفة، وكذلك أصحاب النشاطات المختصة بالاتصالات وتقنية المعلومات.

وفي هذا المجال، تقوم اللجنة بالترتيب حالياً لإقامة محاضرة عامة أخرى بعنوان quot;أنجز معاملتك الكترونياًquot; بالتعاون مع شركة العلم، التي أبدت استعداداً للمشاركة في تنظيمها.